• logo ads 2

الصعيد وتنميته كيف أصبح فى عام 2021؟

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور الحسين حسان، خبير التنمية المستدامة والتطوير الحضارى، أن وجه  الحياة فى الصعيد تغير فى عام 2021 وشقت التنمية طريقها إليه، وخرجت إلى النور مشروعات جديدة فتحت أبواب الرزق  والمستقبل للأهالى، مشيرا إلى أنه من الجيزة إلى أسوان انطلقت المشروعات تسابق الزمن وتم افتتاح مدارس جديدة وتعليم حديث ومستشفيات ووحدات صحية توفر الرعاية الإنسانية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الحسين، فى تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، أن عام 2021 شهد محاور جديدة للطرق تعبر النيل وتربط شرق الصعيد بغربه وشبكة طرق حديثة غيرت وجه الحياة ووفرت الوقت والجهد والمال وكذلك مدن جديدة تنتمى للجيل الرابع وتكنولوجيا حديثة تجد طريقها لأيدى وعقول الأطفال والشباب ، و مشروعات الصرف الصحى والمياه النقية ينالها الجميع.

 

مشروعات التنمية

وأشار إلى أن  أبرز مشروعات الصعيد تمثلت فى إنشاء هيئة لتنميته ومشروع الطاقة الشمسية بأسوان ببنبان التابعة لمركز دراو ، والذى يعتبر من المشروعات العملاقة والرائدة على مستوى العالم ، وتم إطلاق مسمى على مجمع بنبان الشمسى  بأنه عاصمة العالم للطاقة الشمسية  ، يضم المشروع حاليًا 32 محطة شمسية ويعد من أكبر مشروعات الطاقة النظيفة فى مصر والشرق الأوسط ، ومشروع مصنع كيما 2 بأسوان إحدي القلاع الصناعية العريقة ويقوم حاليا بالتصدير لقرابة الـ20 دولة حول العالم ما بين أمريكا الجنوبية وأوروبا وآسيا وافريقيا.

 

حياة كريمة

ولفت إلى أنه أكثر  من 375 قرية  يتم تطويرها فى صعيد مصر فى إطار مبادرة حياة كريمة ، وتم إفتتاح مشروع طريق الكباش الذى لم يشهد تطوير منذ عام  2001  ، وتم إستصلاح عشرة آلاف فدان بالوادى الجديد ، وتم إنشاء مجمع إنتاج للبنزين الجديد عالي الأوكتين بمصفاة تكرير أسيوط.

 

39 مليون مواطن

من ناحيته قال الدكتور حمدى عرفة أستاذ الإدارة المحلية والحكومية ، إن منطقة الصعيد ممثلة فى 11 محافظة ويقطنها 39 مليون  و400 ألف مواطن ، مشيرا إلى أن الحكومة الحالية تكبدت أعباء كثيرة للصعيد والدلتا .

 

وأضاف عرفة فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال” أن التعبئة العامة والإحصاء أكد فى التقرير قبل الأخير له على أن نسبة الفقر فى الصعيد وصلت إلى 51 % ، ونسبة إدخال الصرف الصحى فى الجمهورية كلها 38 % وكانت قد إستلمتها الحكومة الحالية 18 % وذلك خلال 7 سنوات .

وأشار إلى أنه علينا الإهتمام بأهالى الصعيد ، لأن هناك 61 % من أهالى الصعيد الذين جاءوا من 11 محافظة  ودخلوا الدلتا  والقاهرة الكبرى ، هم منتجون ومصنعون.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار