• logo ads 2

وزيرة الصناعة: 7 محاور رئيسية لتحقيق خطة التنمية في صعيد مصر

alx adv
استمع للمقال

قالت الدكتورة نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، إنَّ المحاور الرئيسية للوزارة لتحقيق أهداف خطة التنمية الموضوعة وتطوير محافظات وقرى الصعيد، بدأت بتحديد الأنشطة الاقتصادية المستهدفة وفقًا للطبيعة الديمغرافية لكل منطقة، ووضع خطة تنفيذية لرفع كفاءة المناطق الصناعية الموجودة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وزيرة التجارة: خطة تنفيذية لرفع كفاءة المناطق الصناعية

وأضافت «جامع» خلال كلمتها بافتتاح سلسلة من المشروعات القومية الجديدة بمختلف القطاعات بصعيد مصر بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت، أنَّ من المحاور الرئيسية استهداف تعميق التصنيع المحلي، وطرح وحدات صناعية جديدة لخدمة أهداف التوسع بالأنشطة الصناعية المستهدفة.

وأشارت وزيرة التجارة، إلى أنَّه من ضمن المحاور هي التوسع في توفير التمويل  وبرامج التدريب المهني اللازمة للأنشطة الصناعية، فضلًا عن الاستفادة من المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري «حياة كريمة» لتعزيز نسبة مساهمة المراكز المستهدفة في توفير من احتياجات بعض الأنشطة الصناعية.

جامع: السيسي وجه بعدم طرح أي أراضي دون ترفيق

وأوضحت وزيرة التجارة أنَّ الرئيس السيسي وجه بعدم طرح أي أراضي دون ترفيق، ومع مراجعة ما تمّ طرحه خاصة في محافظات الصعيد تبين أن ما جرى استخدامه دون ترفيق لا يتجاوز 10%، وبالتالي بدأت الوزارة العمل على هذا المحور والبحث عن المناطق الصناعية خاصة في الصعيد البالغ عددها 20 منطقة، لافتة إلى أن تكلفة هذه المرحلة 2.8 مليار جنيه إضافة لـ4 مناطق صناعية في قنا وسوهاج بتكلفة 3.2 مليار جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار