• logo ads 2

اوكرانية مشاركة بمحاكاة حقوق الإنسان بمنتدى الشباب: الجلسة مثمرة للغاية 

alx adv
استمع للمقال

أكدت ألكسندرا بوريسكو من أوكرانيا، أحدي المشاركات بجلسة محاكاة تأثير جائحة كورونا على حقوق الانسان، على هامش منتدي شباب العالم، أن الهدف الأساسي من الجلسة كان مناقشة تداعيات الجائحة العالمية على حقوق الانسان، وكيفية مواصلة احترام القوانين الدولية لحقوق الانسان في ظل أنتشار فيروس كورونا، بدون التفريط في أمان وصحة البشر.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضافت بوريسكو في تصريحات خاصة لبوابة أخبار اليوم  أنه على سبيل المثال لأنتهاك حقوق الانسان هو أجبار المواطنين في بعض الدول علي تلقي اللقاح، ألا ان ذلك يعرض حياتهم وحياة الاخرين للخطر، ومع ذلك فأن هذا الفعل يعد انتهاك لحق الاختيار، بالإضافة أيضا الي تعطيل حق اصيل اخر من حقوق الانسان وهو الحق في التنقل والسفر.

وأكدت الشابة الأوكرانية ان الجلسة كانت مثمرة جدا بسبب تجارب و أفكار الشباب البناءة، والمثمرة بخصوص تداعيات ازمة كورونا علي حقوق الانسان و الطرق الممكنة لحل معضلات عدم انتهاك حقوق الانسان، وفي نفس الوقت الحفاظ علي الصحة العالمة في ظل الجائحة، مشيدة بالمجهود الكبير للحكومة المصرية في أتاحه نلك الفرصة العظيمة.

ووجهت ألكسندرا رسالتها الي العالم طالبة أياه بأن يتعايش مع الفيروس، بدون انتهاك حقوق الانسان ومراعاة حقوق الفئات الأضعف، مؤكدة اننا عندما ندرك تلك النقطة ممكن فقط ان نعيش في امان سويا.

ونظمت  النسخة الرابعة من منتدى  بحضور  الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية،  نموذج مُحاكاة مجلس حقوق التابع للأمم المتحدة، وذلك على هامش فعاليات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة  وذلك رغبة من مصر في ترسيخ ثقافة حقوق الإنسان، وسعيا منها لتطوير قواعد القانون الدولي لحقوق الإنسان، حيث انضمت مصر إلى ثمان اتفاقيات لحقوق الإنسان أساسية، بالإضافة إلى تقديم الدعم الفني في ملفات حقوق الإنسان، كما اعتمدت مصر مقاربة شاملة لاعتماد الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان.

واستهلت الجلسة أعمالها بالتأكيد على أن الاعلان العالمي لحقوق الإنسان ١٩٤٨ ولد من رحم الحرب العالمية الثانية، فكان إطارا مشتركا للإنسانية، فمن رحم المأساة يولد طوق النجاة.

وأعلن رئيس الجلسة عن خالص العزاء والمواساة في وفاة رئيس البرلمان الأوروبي، مشددًا على ضرورة الالتزام بالإطار القانوني الدولي الواجب في إلقاء الكلمات، وأعلن عنوان الجلسة الخاصة المقدمة من المجموعة الأفريقية وبدعم أكثر من ثلثي عدد المجلس الأعضاء ومجموعة من الدول المراقبين.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار