• logo ads 2

خبير أسواق مال: المعالجات الضريبية تساعد على ضبط إيقاع السوق

2022 سيكون عام الاستحواذات والاندماجات الكبرى فى السوق

alx adv
استمع للمقال

 

قال محمد جاب الله الخبير بأسواق المال أن ضريبة الأرباح الرأسمالية بالشكل الذى تم التوافق عليه مع أطراف السوق أفضل بمراحل بالنسبة للمستثمرين من ضريبة الدمغة، واتمنى أن تنشط البورصة لتحقق الدخل المرجو منها لخزينة الدولة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

مؤكدًا على أنه ضد فرض أي ضرائب من أي نوع على البورصة، ليس فقط لتشجعيها ولكن لتؤتي ثمارها فى المنظومة الاقتصادية ككل.

 

وانتقل الخبير في تصريحاته إلى رؤيته للبورصة المصرية وهى مبنية على أساس مالي فني زمني، ويرى أن هذا الأداء الباهت لن يستمر كثيرا إن حافظنا على مستويات الدعم الحالية ما بين 11700 إلى 11400 نقطة.

 

وأكد على أن البورصة تتأهب لصعود كبير مع توسع السوق بمعنى أن الأمر لن يكون مقصورا على التجاري الدولي، وآثاره فى المؤشر ولكن السوق يتسع ليشمل العديد من الأسهم القيادية وخاصة فى قطاعات الإسكان والبتروكيماويات والتكنولوجيا وطبعا البنوك.

 

وأضاف أن هناك مستهدف مبدئيًا حول مستويات 12300 ثم 13600 نقطة ربما خلال الربع الأول بشرط الحفاظ على مستوى الدعم المذكور وارتفاع السيولة فى السوق خلال الأيام القادمة.

 

وأوضح إلى انتقال الشركات من وإلى بورصة النيل لا يؤثر إطلاقًا على جذب شريحة جديدة من المستثمرين على الإطلاق، وإنما يتم فقط وفقًا لمتطلبات وشروط كل بورصة أو جدول على حدى.

 

وتابع أنه لا تأثير سوى على الشركة نفسها أو السهم نفسه، وذلك لأنه قد يلفت النظر لدخول مؤسسات بالأسهم بغض النظر عن أسماء الأسهم ذاتها.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار