• logo ads 2

خبير: حققنا قيمة مضافة للقطاع الزراعى المصري

alx adv
استمع للمقال

قال أستاذ التنمية المستدامة الدكتور ياسر شحاتة، ان مشروعات الدلتا الجديدة والـ 100 ألف صوبة زراعية والـ 1.5 مليون فدان لعبت دورا هاما فى رفع معدلات الأمن الغذائى المصرى.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف “شحاته” في تصريحات خاصة لبوابة عالم المال الإخبارية، أن المشروعات الزراعية القومية ساهمت فى تلبية احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات الغذائية، مضيفا أن الجهود المصرية فى النهوض بالقطاع الزراعي، لم تتوقف فى الداخل حيث امتدت للخارج من خلال بناء علاقات قوية مع مختلف الدول على المستوى الإقليمى والإفريقي، سواء من خلال فتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية فى تلك الدول، أو التكامل الزراعى مع بعض الدول الإفريقية للنقل وتبادل الخبرات.

 

مضيفًا أن القطاع الزراعى بمشتقاته «زراعى – حيوانى – سمكي»، يشهد تطور كبير وتدشين مشروعات عملاقة، حققت قيمة مضافة للقطاع الزراعى المصري، مؤكدًا أن التوسع فى المشروعات الزراعية ومشروعات التصنيع الزراعي، يوفر الآلاف من فرص العمل للشباب والمهندسين الزراعيين.

 

استعرض الرئيس عبد الفتاح السيسى، الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات القومية فى قطاع الأمن الغذائى والزراعة على مستوى الجمهورية، خلال اجتماعه، اليوم، مع الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، والدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، ونيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، واللواء أ.ح وليد أبو المجد مدير عام جهاز مشروعات الخدمة الوطنية للقوات المسلحة.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، السفير بسام راضى بأن الاجتماع استعرض الموقف التنفيذى لعدد من المشروعات القومية فى قطاع الأمن الغذائى والزراعة على مستوى الجمهورية.

واطلع الرئيس السيسى، على الموقف التنفيذى لمجمع الصناعات الغذائية “قها وإدفينا”، الذى يقع بمدينة السادات على مساحة 120 فدانًا، وبتكلفة استثمارية نحو 5,5 مليار جنيه، وذلك بالمشاركة بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية؛ حيث سيضم المجمع 9 مصانع للمعلبات والمجمدات الغذائية بكافة أنواعها المختلفة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار