• logo ads 2

مناخ الزراعة يحذر مزارعي المانجو من كارثة

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، أن هناك عدة محاصيل ستعاني خلال الفترة المقبلة جراء موجة الطقس شديد البرودة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف “فهيم” في تصريحات خاصة لبوابة عالم المال الإخبارية، موجة الصقيع الحالية تؤثر بخطورة على محاصيل المانجو بأنواعها، وهو ماا يستوجب الحرص من خلال عدة إجراءات علي رأسها الري الخفيف واستخدام الرشاشات الصغيرة.

وتابع رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة، إن مشروع الصوب هو مشروع قومي وقد يكون مفيد جدًا في ظل التغيرات المناخية، وأتمنى أن يمر محصول المانجو هذا الموسم بسلام، ونتوقع وجود موجة أخرى من انخفاض الحرارة.

وعلي الجانب الآخر قال نقيب عام الفلاحين، حسين أبو صدام، إن الطقس البارد الحالي جيد لبعض المحاصيل ولكنه سيء ​​للبعض الآخر، مشيرا إلى أن أشجار المانجو هي الأكثر تضررا من الطقس البارد.

 

أضاف أبو صدام، في بيان، أنّ انخفاض درجات الحرارة هذه الأيام يضر أشجار المانجو والقشطة والموز، وبعض الخضروات كالطماطم، ويسهم في خفض نمو البرسيم.

 

وتابع بأن البرودة التي لا تصل لحد الصقيع مفيدة جدا للأقماح في عمرها الحالي، كما أنها مفيدة لأشجار الزيتون أيضا وتساعد في خروج البراعم الخضرية، وتسهم في خروج الأزهار، لافتا إلى أن برودة الجو مفيدة لمعظم النباتات الشتوية كالبصل والثوم والكرات والخس.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار