• logo ads 2

هل تتأثر مصانع الملابس الجاهزة برفع الحد الأدنى للإجور؟.. « الشُعبة» تجيب

alx adv
استمع للمقال

قالت سماح حسين هيكل عضو مجلس إدارة شعبة الملابس الجاهزة بـ غرفة القاهرة التجارية، إن موسم الملابس الشتوية هذا العام شهد تراجعا فى المبيعات ولم يحقق النتائج المرجوة منه والذي كان يعول عليه التجار وأصحاب الملابس الجاهزة منذ بدايته.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضافت “هيكل “فى تصريحات لـ”عالم المال “إن هناك بعض القطاعات التى لم تتأثر خلال هذا الموسم ومازالت تشهد انتعاش فى المبيعات أبرزها “قسم الأطفال، والبيتي،بالاضافة إلى الملابس الداخلية”  “الاندروير” وكل هذه الأقسام يوجد اقبال عليها باستمرار وخاصة الأطفال.

رفع الحد الأدنى للإجور

وعن تحرك السوق بعد قرار رفع الحد الأدنى للإجور، أكدت “هيكل” أن أى زيادة للموظف أو العامل الذى يعمل فى الجهاز الإدارى للدولة من شأنه تحرك وانتعاش السوق إذا لم تترتفع أسعار السلع او الملابس، مشيرة إلى أن موضوع الحد الادنى للإجور سيؤثرعلى القطاع الخاص والعاملين به، من ناحية زيادة التأمينات الإجتماعية على العامل، بالإضافة إلى زيادة ضريبة كسب العمل” المرتبات، والإجور”، لافتة أن كل القطاعات ستتأثر برفع وزيادة الإجور للعمال ،موضحة أن بعض مصانع الملابس الجاهزة وخاصة المصانع المتعثرة والتى تحتاج لتوفيق اوضاعها تم استثنائها من رفع الحد الادنى للإجور.

سوق الملابس الجاهزة

وعن حركة سوق الملابس الجاهزة خلال هذه الفترة ،أكدت عضو مجلس إدارة شعبة الملابس، أن السوق يشهد خلال هذه الفترة اقبال ضعيف من قبل المستهلكين والمواطنين، وذلك نتيجة لعدة عوامل منها الحالة الاقتصادية التى تمر بها البلاد ،خاصة أن هذه الايام بدأت امتحانات  الفصل الدراسى الأول بالمدارس والجامعات، وبالتالى تكون هناك أوليات للأسرة المصرية فى ذلك الوقت.

الأوكازيون الشتوى

وتوقعت ” هيكل” أن يشهد سوق الملابس الجاهزة حالة انتعاش خلال فترة الأوكازيون الشتوى الذى أعلنت عنه وزارة التموين والتجارة الداخلية ،ويبدأ من الفترة 7 فبراير المقبل ويستمر لمدة شهرحتى 7 مارس ،بتخفيضات تصل إلى 50% وفقا لـ”وزارة التموين”.

وزارة التموين

وقرر الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة ‏الداخلية، بدء موسم التصفية الموسمية الأولى “الاوكازيون الشتوي” لعام ‏‏2022 اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 7/2/2022 ولمدة شهر على أن يكون ‏لكل محل أسبوعين.

وشمل القرار ضرورة حصول المحال ‏المشاركة في التصفية مسبقًا على موافقة من مديريات التموين الداخلية ‏الواقعة في دائرتها محالهم التجارية، مع ضرورة إعلان ‏الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنًا به ‏بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على ‏التصفية.‏

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة، أن ‏الهدف من الأوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية وكذلك حصول ‏المواطن على السلع بتخفيضات قد تصل إلى 50%، كما حدث العام الماضي.

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار