• logo ads 2

نيفين بدر الدين: المرأة أبرز الفئات المستفيدة من قطاع التمويل متناهى الصغر

alx adv
استمع للمقال

 

 

كشفت نيفين بدر الدين رئيس قطاع التمويل متناهي الصغر بجهاز المشروعات، أن أهم المحاور الاستراتيجية لجهاز تنمية المشروعات حاليا هو دعم وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا، حيث تمثل المرأة نصف المجتمع وتلعب دورا رئيسيا في تنميته ويعمل الجهاز على تعزيز قدرات ومهارات المرأة، وتضمينها في المنظومة المالية، وتوفير باقة متنوعة لها من الخدمات المالية والدعم الفني على كيفية إدارة المشروعات والتدريب على بعض الحرف اليدوية والتراثية للنهوض بالصناعات اليدوية والحرفية، بالإضافة الى توفير الاستشارات والخدمات التسويقية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

و أضافت، خلال ورشة العمل التي نظمها جهاز تنمية المشروعات للتعريف بالمزايا والتيسيرات التي يقمها قانون تنمية المشروعات الجديد 152 لعام 2020.

 

وأوضحت أنه تم ضخ مبلغ حوالى 6،7 مليار جنيه لتمويل عدد حوالى 629 الف مشروع لتمويل المرأة و هو ما يمثل حوالى 48% من عدد القروض المصدرة خلال السبع سنوات الماضية.

 

وأكدت نيفين بدر، أن التمويل متناهى الصغر بجهاز تنمية الشروعات يدعم محافظات الصعيد حيث تم تمويل خلال 2021 حوالى 46 % من التمويلات المتاحة بحافظات الصعيد مقارنا ب38% بمحافظات بحرى و 12% بالمحافظات الحضرية و 4% بالمحافظات الحدودي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار