• logo ads 2

ختام «الترم» الأول في معهد الأنبا أنطونيوس بشرق المنيا

alx adv
استمع للمقال

اختتم اليوم الفصل الدراسي الأول بمعهد الأنبا أنطونيوس للدراسات الكنسية بإيبارشية شرق المنيا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حضر اليوم الختامي وحاضر فيه نيافة الأنبا فام أسقف الإيبارشية، وجاءت محاضرة نيافته تحت عنوان “التعليم الكنسي ودوره في تكوين علاقة حية بالله”.

 

كما استمع إلى أراء وانطباعات الآباء الكهنة الحاضرين ومدرسي المعهد والدارسين، بخصوص المواد التي تدرس وأساليب التعليم بالمعهد. وشدد نيافته على الاهتمام بنشر التعليم فى جميع كنائس الإيبارشية وتشجيع آخرين على الانضمام للمعهد.

 

صلى نيافة الأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس قطاع ألماظة ومدينة الأمل وشرق مدينة نصر، قداس الأحد الرابع من شهر طوبة في كنيسة القديسين الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا بمدينة الأمل، وهو اليوم الذي يوافق عيد القديس الأنبا أنطونيوس، وخلاله دشن نيافته معمودية الكنيسة وبعض أواني المذبح.

 

شارك في صلوات القداس كاهن الكنيسة والعديد من أفراد شعب كنيسة مدينة الأمل.

 

دشن أمس نيافة الأنبا أبرآم مطران ورئيس أديرة الفيوم مذبحين وأيقونات كنيسة الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا بمركز إطسا بإيبارشية الفيوم بعد إعادة بنائها، بمشاركة نيافة الأنبا صليب أسقف ميت غمر ودقادوس، وذلك في تذكار نياحة القديس الأنبا أنطونيوس أب الرهبان.

 

وتم تدشين مذبح على اسم القديسين الأنبا أنطونيوس والأنبا بولا والمذبح الآخر على اسم السيدة العذراء، كما تم تدشين حضن الآب وحامل الأيقونات وعدد من أيقونات وأواني المذبح بالكنيسة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار