• logo ads 2

1.4 مليار دولار تكلفة الرعاية الصحية الناجمة عن ختان الإناث

alx adv
استمع للمقال

قال  الدكتور تيدروس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إن ممارسة ختان الإناث  تحدث في جميع أنحاء العالم ويؤثر على 200 مليون امرأة وفتاة على قيد الحياة اليوم، مؤكداً أن ختان الإناث يعد جريمة واعتداء على جسد المرأة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أوضح مدير منظمة الصحة العالمية، في تصريحات له، أن العبء الاقتصادي المتعلق بالرعاية الصحية الناجمة عن ختان الإناث يقدر بـ 1.4 مليار دولار أمريكي في السنة، لافتا إلى أن هذا الرقم سيستمر في الزيادة ما لم يتم تسريع الجهود لمنع هذه الممارسة الضارة،ولتقليل الضرر الذي يلحق بالنساء والفتيات، والعبء الصحي وتكاليف الرعاية الصحية المرتبطة بالنظام الصحي المتوتر بالفعل.

 

وأكد التزام منظمة الصحة العالمية مواصلة العمل للقضاء على ختان الإناث في الدول التي تعاني من هذه المشكلة ومنع تعرض المزيد من النساء والفتيات لهذه الممارسة الضارة.

 

جاء ذلك خلال مشاركة  الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة اليوم في الندوة الافتراضية التي نظمتها منظمة الصحة العالمية بعنوان “الاستثمار للقضاء على ختان الإناث”، وذلك بمناسبة اليوم الدولي للقضاء على ختان الإناث الذي يحل في  السادس من فبراير من كل عام.

 

شارك في الندوة الدكتور تيدروس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، والدكتورة نعيمة حسن القصير ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر، وعدد من الخبراء المعنيين بمواجهة قضية  ختان الإناث في عدد من الدول حول العالم.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار