• logo ads 2

هل تفاعلت البورصة مع قرار تثبيت أسعار الفائدة؟

alx adv
استمع للمقال

 

 

أجمع خبراء أسواق المال أن تشهد البورصة المصرية حركة إيجابية خلال تداولات هذا الأسبوع، مدعومة بقرار البنك المركزى بشأن تثبيت أسعار الفائدة، وبدء ظهور سيولة جديدة بعد قرب التداول على سهم ماكرو جروب.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أحمد عبد الفتاح: مصر منافس قوي بسوق الفائدة

 

وفي هذا الصدد قال أحمد عبد الفتاح الخبير بأسواق المال أن مصر منافس قوي بسوق الفائدة ومن أعلى معدلات بالعالم والأكبر بالمنطقة.

وأشار خبير أسواق المال إلى أن قرار تثبيت أسعار الفائدة كان بالأمر المتوقع، خاصة وأننا ندور بالنسبة المقررة من البنك المركزى 7%+   أو _ 2%.

 

وأوضح أن السوق مازال يعانى من فقر السيولة والذى يمتد أثره من الربع الأخير من عام 2021، ويحتاج السوق قرارات إدارية تصحيحية لتعيد البورصة لمسارها المنطقي كأداة تمويل.

 

وتوقع أن طرح ماكرو جروب سيأتى بتحرك مؤقت وسينتهي تأثيره سريعا تحت تلك الظروف الراهنة مشابها للوضع بعد طرح أى فاينانس لتعود السيولة إلى حالة الضعف مرة أخرى، إلا أنه قد يؤثر إيجابا خلال الأسبوع على قطاع الرعايا الصحية بتحركات قوية لحين طرح الضيف الجديد لهذا القطاع الخميس المقبل.

 

 

آمال سليمان: البورصة شهدت عودة تدريجية للسيولة من الأسبوع الماضي

 

وحول تفاعل البورصة المصرية مع هذه الأخبار الإيجابية أشارت آمال سليمان خبيرة أسواق المال إلى أن البورصة المصرية استبقت هذه الأحداث من الأسبوع الماضي وشهدت أسهم الثلاثيني ضخ للسيولة.

 

ولفتت إلى أن تداولات بداية الأسبوع شهدت أداء إيجابي متوقعة أن تخترق المؤشرات مستوى 12000 نقطة.

 

 

أدهم جمال الدين: الطروحات الجديدة لها الأفضلية في جذب السيولة

 

وبدوره عقب أدهم جمال الدين خبير أسواق المال بأن المؤشر تمكن من  الاستقرار خلال تداولات بدايه الأسبوع مدعوما بقرار لجنة السياسات النقديه للبنك المركزي والتي أقرت بتثبيت أسعار الفائدة، حيث كان شهد تراجعات الخميس الماضي انتظارا لقرار المركزي.

 

وأشار خبير أسواق المال إلى أن الطروحات الجديدة دائما ما يكون لها الأفضلية في جذب سيولة خاصة كلما كانت الشركة تتضمن ميزانيات قوية، ايضا وكلما تم التسويق لها بشكل قوي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار