• logo ads 2

خبير يوضح أسباب صعود المؤشر الرئيسي خلال تداولات اليوم

alx adv
استمع للمقال

 

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق مرتفعا بمقدار 68.39 نقطة بنسبة صعود 0.56% واغلق عند مستوى 11596.29 نقطة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وأشار خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية إلى أن هذا الارتفاع بفضل الأداء الإيجابي لبعض الأسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو الشراء بالأسهم القيادية وارتفاع قيم وأحجام التداول والتي تخطت حاجز المليار بينما اتجهت المؤسسات المالية المصرية نحو البيع وجني الأرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي عند 11600 نقطة.

 

 

وأوضح أن المؤشر الرئيسي بهذا الاداء يستهدف اختراق مستوى المقاومة الرئيسي وبالاستقرار أعلاه يستهدف مستوى المقاومة الثاني عند 11700 نقطة مدعوماً بمشتريات المؤسسات المالية الأجنبية والعربية.

ولفت إلى أن في حالة عدم الاستقرار أعلى مستوى المقاومة الرئيسي عند 11600 نقطة قد يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 11500 نقطة.

 

 

وانتقل الخبير في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي استقر بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اليوم وأغلق على تراجع محدود قدره 0.19 نقطة بنسبة هبوط طفيف 0.01% وأغلق عند مستوى 2147.61 نقطة.

 

ويرى أن هذا التراجع بسبب الأداء المتذبذب لأغلب الاسهم الصغيرة والمتوسطة والتى شهدت تراجعا ملحوظا خلال تعاملات اليوم، واتجاه المستثمرين الأفراد العرب نحو البيع بينما اتجه المستثمرون المصريين والأجانب نحو الشراء.

 

 

وتابع: أن المؤشر بهذا الأداء يستهدف اختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 2100 نقطة، متوقعا أنه في حالة العودة مرة أخرى نحو الأداء الإيجابي للأسهم الصغيرة والمتوسطة قد يختبر المؤشر السبعيني مستوى المقاومة الرئيسي عند 2160 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار