• logo ads 2

«عالم المال» تكشف أسباب ركود بيع حلوى المولد النبوي (فيديو)

alx adv
استمع للمقال

يستعد المصريين لاستقبال مناسبة ذات طابع خاص في قلوبهم، حيث يطرق المولد النبوي الأبواب، قاصدًا المحتفلين بالفرحة والسعادة الروحية، وتقترن ذكري المولد النبوي الشريف لدي المصريين بشوادر الحلوي التي تنتشر في مختلف ربوع محافظات الجمهورية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتأتي الذكري العطرة هذا العام بالتزامن مع فيروس كورونا وانطلاق موسم المدارس وسط أجواء حذرة، وحول حركة البيع والشراء أجرت كاميرا “عالم المال” جولة مميزة بشارع السد بمنطقة السيدة زينب.

 

الاحوال غير مستقرة

ومع بداية الجولة استطلعنا آراء التجار فى حركة البيع والشراء هذا العام، ومع البداية قال أحمد السمان تاجر حلوى المولد، أن الموسم الحالى يختلف عن السنوات السابقة بسبب انتشار فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الأجواء العامة غير مستقرة، ولازال المواطنون يخشون النزول الى الأسواق.

وتابع”السمان”، فى تصريحات خاصة لـ “عالم المال”، أن الاسعار مستقرة وغير مرتفعة، نظرًا لثبات أسعار المواد المستخدمة فى صناعة الحلوى كالسكر والدقيق وبعض أنواع المكسرات.

 

الأسعار منخفضة

وفى نفس السياق قال أحمد عبد العال تاجر حلوى المولد، أن الأسعار هذا الموسم مستقرة، لافتا الى ان الكيلو يبدا من 25 جنيه ونوع اخر بـ 35 جنيه وبعض الحلوى بالمكسرات الكيلو منها بـ 50 جنيه.

 

واكد “عبد العال”، انه رغم ظروف كورونا، إلا ان الحي قام بتسهيل اصدار تصاريح لعمل الفراشة وكذلك قسم الشرطة وفر للبائعين وسائل الأمان لتصبح عملية البيع والشراء اكثر سهولة.

وحول أسعار عرائس المولد، استعرض اسعارها، فائلا: أن العروسة الحلاوة تتراوح اسعارها بين 15 الى 25 جنيه ، اما العروسة البلاستيكية المزينة بالتل تبدأ من 50 جنيه الى 250 جنيه، والحصان يبدأ من 50 جنيه إلى 150 جنيه.

 

لا جديد 

 

وحول ظهور عرائس أو مظاهر جديدة للاحتفال هذا العام، أكد “عبد العال” انه لا توجد اى تجديدات سواء فى الحلوى او وسائل ترفيه الاطفال.

 

وقال سمير عطية أحد التجار، أن الموسم تظهر آثاره الايجابية فى آخر اسبوع من المولد اى قبل نهاية شهر ربيع الاول، ولكن حتى الآن ركود مسيطر على سوق الحلوى، موجهًا الشكر للمسئولين فى الحى حول تسهيلات اصدار تصاريح الفراشة والسماح لهم بالبيع رغم مخاوف الكورونا.

 

واشار الى أن الأسعار جيدة للغاية، ويبدأ كيلو الحلاوة من 25 جنيه و30 جنيه الى 50 جنيه، وأنواع اخرى يباع منها الكيلو بـ 100 جنيه تتميز بوجود المكسرات كالبندق وعين الجمل.

 

وأكد أن عرائس المولد تتوفر بنوعيها الحلاوة والبلاستيك وبأسعار فى متناول الأيدى.

 

عادة سنوية

ومن جانبهم، علق عدد من المواطنين المقبلين على شراء الحلوى، بأن الأسعار جيدة وفى متناول الطبقة المتوسطة، وأكدوا انها عادة لا يمكن الاستغناء عنها لانها تمثل حدث روحى وهو ميلاد الرسول محمد صلى الله عليه وسلم، فضلا عن أن الاطفال يبتهجون فى هذه الايام بسبب توافر ألعاب المولد كالطبلة والمزمار والعروسة والحصان.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار