• logo ads 2

خاصـ يحي أبو الفتوح: البنك الأهلي يجذب تدفقات دولارية بقيمة 150 مليار دولار

alx adv
استمع للمقال

 

كشف يحي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، إن قيمة التدفقات الدولارية التي جذبها البنك الأهلي منذ تحرير سعر الصرف وحتى الفترة الراهنة بلغت نحو 150 مليار دولار.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

أضاف أبو الفتوح في تصريحات خاصة لـ”عالم المال”، أن البنك الأهلي شهد نموًا في التدفقات الدولارية من خلال عدة عناصر وأسباب أبرزها، تحويلات المصريين العاملين بالخارج، وعودة السياحة بشكل ملحوظ،  وزيادة ونمو الصادرات، بالإضافة إلى تدفقات صناديق الاستثمار العالمية من أجل الاستثمار في مصر.

 

وأكد أن برنامج الإصلاح الاقتصادي ساهم بقوة في عودة المؤسسات العالمية للسوق المصري، والإقبال الكثيف على الاستثمار في هذه البيئة الواعدة عبر قطاعات متعددة .

 

وعلى مستوى الاحتياطي النقدي في البنك المركزي المصري، اليوم الأربعاء، إن صافي الاحتياطيات الأجنبية لمصر ارتفع إلى 40.935 مليار دولار في ديسمبر الماضي إلى 40.909 مليار دولار.

 

وارتفعت احتياطيات مصر من النقد الأجنبي منذ يونيو 2020 بعد انخفاضها إلى نحو 36 مليار دولار من أكثر من 45.5 مليار دولار بسبب تأثير جائحة كورونا.

 

ومن الجدير بالذكر، أن البنك المركزي المصري قام بتحرير سعر صرف الجنيه فى الثالث من نوفمبر عام 2016، وهو القرار الذى عزز من قوة ومتانة ومرونة الاقتصاد الوطني.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار