• logo ads 2

خبير: مبيعات المؤسسات المالية تدفع المؤشر الرئيسي نحو الهبوط

alx adv
استمع للمقال

 

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق متراجعا بأكثر من 33 نقطة بنسبة هبوط 0.29% وأغلق عند مستوى 11535.02 نقطة مدفوعاً باتجاه المؤسسات المالية الأجنبية والعربية نحو البيع وجني الأرباح بالأسهم القيادية بينما اتجهت المؤسسات المالية المصرية نحو الشراء الأمر الذي انعكس سلباً على أداء المؤشر الرئيسي.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ولفت خبير أسواق المال في تصريحات خاصة لبوابة «عالم المال» الإخبارية إلى أن المؤشر الرئيسي بهذا الأداء يستهدف إختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 11500 ثم مستوى الدعم الثاني عند 11400 نقطة.

 

وتوقع أنه في حالة ظهور عمليات شراء مكثف وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي والعودة إلى الأداء الإيجابي والصعود مرة أخرى يتجه المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 11600 نقطة.

 

وأوضح أن المؤسسات المالية استحوذت على نسبة 84.49% من حجم تداولات اليوم بينما استحوذ المستثمرين الأفراد على نسبة 15.5% من التداولات.

 

وأشار الخبير في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي استقر أيضاً بالمنطقة الحمراء بنهاية تعاملات اليوم واغلق على تراجع محدود قدره 1.55 نقطة وأغلق عند مستوى 1983.82 نقطة.

 

وأضاف أن هذا التراجع بسبب إتجاه المستثمرين الأفراد المصريين والعرب والأجانب نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم الصغيرة والمتوسطة.

 

وأكد على أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 1960 نقطة يدفعه إلى إختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 2000 نقطة.

 

وتوقع أنه في حالة ظهور عمليات بيع من المستثمرين الأفراد بالأسهم الصغيرة والمتوسطة وكسر مستوى الدعم الرئيسي للمؤشر السبعيني قد يتجه المؤشر السبعيني إلى مستوى الدعم الثاني عند 1900 نقطة.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار