• logo ads 2

تفاصيل أضخم مشروع بين بكين والقاهرة في مجال اللقاحات

alx adv
استمع للمقال

 

أثني السفير الصيني بالقاهرة على تسليم مصر أول دفعة من اللقاحات المنتجة من مصانع فاكسيرا إلى قطاع غزة، وأضاف السفير الصيني خلال مؤتمر صحفي إن هذا الأمر يأتي لتخفيف المعاناة عن الشعب الفلسطيني، ويؤكد الشراكة  بين مصر والصين في شتي المجالات.

وتابع القضية الفلسطينية هي الأهم في الشرق الأوسط ولن يكون هناك أمن واستقرار في المنطقة إلا بحل أمن وعادل للقضية وحصول الشعب الفلسطيني على حقه المشروع.

وأكد أن مصر صديق مخلص للشعب الفلسطيني وسنواصل معهم كافة الجهود للوصول إلى حل عادل للقضية.

وقال السفير الصيني بالقاهرة، أن مصر وفرت لقاحات للصين في الأزمة وبناء عليها قررت بكين منح مصر 60 مليون جرعة إضافية الي الشعب المصري الشقيق.

وأضاف السفير الصيني إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى الي بكين شهدت مناقشة عدد. من الأمور الهامة بين الرئيس المصري والصيني واثني الرئيس الصيني بمدي الشراكة والصداقة بين البلدين، وتابع قائلا في إطار حرص البلدين على تحول مصر لمركز إقليمي اللقاحات سيتم إنشاء أكبر مخزن تبريد مشترك.

فيما أعلن  الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، والقائم بأعمال وزير الصحة، منح نص مليون جرعة من لقاح سينوفاك المنتج بمصر بالمشاركة مع الجانب الصيني  للسلطة الفلسطينة، في إطار التضامن مع الشعب الفلسطيني كهدية من الشعب المصري لتوفير فرصة هامة للوقاية من فيروس كورونا

وقال، القائم بأعمال وزير الصحة والسكان، أن اليوم يوم تاريخي في تسليم دفعة من اللقاحات المنتجة من مصنع فاكسيرا مصر بالتعاون مع سينوفاك موضحا أن الشحنة عبارة عن نص مليون جرعة.

وأضاف عبدالغفار خلال مؤتمر صحفي إنه للمرة الأولي يتم تصدير اللقاح المصري المنتج محليا إلى دولة فلسطين الشقيقة، لافتا إلي أن هذا الأمر سيكون بداية في مجال تصنيع اللقاحات.

وتابع عبدالغفار أن منظمة الصحة العالمية اتاحت لمصر تصنيع اللقاحات وهي ثقة كبيرة من المنظمة وإنه تم البدء في تفعيل اتفاقية تصنيع مصر للقاحات  بناء علي توصيات الصحة العالمية وتم البدء في ذلك من خلال مصانع فاكسيرا لنكون مركزا إقليميا اللقاحات جاء ذلك خلال فعاليات تسليم 500 ألف جرعة من اللقاحات المضاد لفيروس كورونا، للسلطة الفلسطينية، وذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار وزير للتعليم العالي والبحث العلمي والقائم بعمل وزير الصحة والسكان، والسفير الفلسطيني، والسفير الصيني وذلك  بمقر شركة فاكسيرا بالدقي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار