• logo ads 2

هل تلجأ مصر لإجلاء مواطنيها من أوكرانيا؟

alx adv
استمع للمقال

أكد الدكتور سعيد المغربي نائب رئيس إتحاد المصريين العام بالخارج، على أنه تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة الأزمة الأوكرانية وأوضاع المصريين بأوكرانيا، مشيرا إلى ان غرفة العمليات تم ربطها بفرع الإتحاد العام في أوكرانيا وعلى فاروق رئيس الجالية المصرية والبيت المصري هناك وتم إصدار بيان مشترك.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف المغربي في تصريحات  لـ “عالم المال” أن المصريين المتواجدين سواء في كييف أو أوديسا أو الطلاب بالجامعات في المناطق الشمالية لأوكرانيا ، لم يصاب أى مصري هناك بضرر .

 

ولفت إلى ان هناك تواصل مستمر على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وبشكل خاص على جروبات المصريين والسفارة المصرية في اوكرانيا والإتحاد العام والبيت المصري، لمتابعة أحوال المصريين.

 

وأشار إلى ان كل شئ تم توقعه، سواء لطرق إجلاء إذا اضطر الأمر للمصريين من المناطق الشمالية والعودة إلى اوديسا وكييف العاصمة الأوكرانية بالتعاون مع السلطات في اوكرانيا و الجيش الروسي.

 

وتابع أن وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم والإتحاد العام ووزارة الخارجية والسفارة المصرية بأوكرانيا وأعضاء الإتحاد العام في الخارج الموجودين في كييف أو أوديسا يتابعون تطور الأزمة لحظة بلحظة .

 

وأعلن الجيش الأوكراني، عن وصول أعداد كبيرة من المدرّعات الروسية إلى المشارف الشمالية للعاصمة كييف، حسبما أفادت قناة سكاي نيوز عربية في خبر عاجل لها قبل قليل.

 

وقال الجيش الأوكراني، إنه يقاتل وحدات من المدرعات الروسية في مدينتي ديمر وإيفانكيف الواقعتين على التوالي على بعد 45 و80 كلم شمالي كييف.

 

في نفس السياق، قال السفير الروسي لدى اليابان، إن روسيا سترد بحزم على العقوبات التي فرضتها طوكيو على موسكو، مضيفا: لن نحتل أوكرانيا وشعبها هو من سيقرر مستقبله”.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار