• logo ads 2

إعصار صلاح يدمر كبار البريميرليج (جراف)

كلوب: لايمكن إيقافه.. وجماهير آنفيلد: ماكينة نادرة من كوكب الفراعنة

alx adv
استمع للمقال

قاد النجم الدولي المصري محمد صلاح، فريقه ليفربول، لأغلى ثلاث نقاط للريدز، في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد تغلبه على ضيفه ليدز يونايتد بسداسية دون رد، في مباراة مؤجلة من البريميرليج.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وتأتي أهمية هذا الفوز، في تضيق الخناق على المتصدر مانشستر سيتي وتقليص الفارق بينهما إلى 3 نقاط فقط، حيث رفعت كتيبة المدرب الألماني يورجن كلوب رصيدها إلى 60 نقطة في المركز الثاني.

 

وسجل صلاح هدفين من ركلتي جزاء في الدقيقتين 15 و35، وصنع اسيست لزميله جويل ماتيب، فيما أحرز ساديو ماني هدفين، وأضاف المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك الهدف السادس في الدقيقة 93 من عمر المباراة.

 

وبركلتي جزاء مواجهة ليدز يونايتد، فان ليفربول قد توج بلقب زعيم ركلات الجزاء في البريميرليج، حيث احتسب لصالح الليفر 171 ركلة جزاء في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتفوق على أي فريق آخر في تاريخ المسابقة.

كان صلاح هو نجم اللقاء بلا منازع، حيث أعلن الموقع الرسمي لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، اختيار النجم محمد صلاح كرجل لمباراة ليفربول وليدز، وذلك عقب تقديمه أداءً مميزًا في المباراة، هدفين وصناعة آخر، ليتوج بجائزة الأفضل للمرة الثانية على التوالي.

 

وكتب ليفربول عبر حسابه الرسمي، «هُنا التاريخ، هُنا الحاضر، هُنا صلاح.. أسطورة ليفربول الحية يُواصل تحطيم الأرقام، بـ152 هدفًا.. الملك المصري محمد صلاح يصبح تاسع هدافي الريدز على مر التاريخ».

كلوب: صلاح مفتاح سعادة انفيلد

من جانبه، أشاد يورجن كلوب مدرب ليفربول بفريقه، مؤكداً انه من الصعب الدفاع رجل لرجل ضد الريدز لمدة 90 دقيقة، ولا يمكنك الدفاع أمام الخارق محمد صلاح في جميع تحديات المباراة، وهذه هي المشكلة التي يعاني منها المنافسين لليفر.

وعن السباق على اللقب، قال كلوب ان الأمل الوحيد لإستعادة اللقب، هو الفوز بجميع المباريات، خاصة ان المنافس أسمه مانشستر سيتي، الذي سيفوز على الأرجح فيما تبقى من عمر المسابقة.

ووصف “كلوب” السباق على اللقب بالأمر الأكثر إثارة، مؤكداً ان ليفربول لن يفرط في هذه الفرصة، بعد وصول الفارق مع السيتي لثلاث نقاط فقط.

وعبر الألماني يورجن كلوب، عن سعادته بالتألق غير العادي للفرعون المصري محمد صلاح وإسعاد جماهير “أنفيلد”، مشدداً على صعوبة رقابة تحركات صلاح طوال اللقاء.

 

أكثر الأفارقة صناعة للأهداف في تاريخ البريميرليج:

حقق محمد صلاح رقمًا قياسيًا جديدًا في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث أصبح أكثر اللاعبين الأفارقة مُساهمة في الأهداف في تاريخ البريميرليج.

وتفوق صلاح على النجم ديدييه دروجبا مهاجم تشيلسي السابق، حيث ساهم الفرعون في 160 هدفًا في الدوري الإنجليزي، مقارنة بـ159 هدفًا للفيل الإيفواري.

ليس هذا فقط، بل نجح قائد الفراعنة في تحقيق ذلك الرقم القياسي في عدد مباريات أقل، مقارنة بـ دروجبا، بفارق 72 مباراة.

 

صلاح ينضم لقائمة الهدافين في تاريخ انفيلد:

أرقام صلاح “حدث ولا حرج”، وهو ما صرح به الموقع الرسمي لنادي ليفربول، الذي أكد ان محمد صلاح تجاوز عدد أهداف أسطورة الريدز هاري تشامبرز البالغ عددها 151 هدفًا، ليصبح “صلاح” تاسع لاعب بقائمة الهدافين في تاريخ ليفربول بمختلف المسابقات.

وسينافس صلاح لاحقاً، على كسر رقم مايكل أوين الذي يتواجد في المركز الثامن برصيد 158 هدفًا، وهو مركز سيستهدف مو صلاح الوصول إليه بعد وصوله للهدف رقم 152 بمختلف المسابقات بقميص ليفربول.

ويتصدر قائمة الهدافين في تاريخ ليفربول، إيان راش بـ 346 هدفا، يليه روجر هانت صاحب الـ 285 هدفا، ويأتي ثالثاً جوردون هودجسون 241 هدفا، وبيلي ليدل 228 هدفا، وستيفين جيرارد في المركز الخامس بـ 186 هدفا.

 

أرقام قياسية بالجملة وانفراد بصدارة الهدافين:

فيما يخص ترتيب الهدافين، فان ثنائية صلاح قد عزز بها مركزه كمتصدر لقائمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، برصيد 19 هدف، وبفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه، وبات قريبا من الفوز بجائزة هداف الدوري الإنجليزي الممتاز للمرة الثالثة في مسيرته.

ونجح صلاح في تسجيل 19 هدفًا في 24 مباراة فقط بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي، ليتفوق بذلك على نفسه، بعدما احتاج 30 مباراة في الموسم الماضي لتسجيل 18 هدفًا فقط.

وأصبح أول لاعب يسجل 10 أهداف أو أكثر، ويصنع 10 أهداف أو أكثر في الموسم الحالي من الدوري الإنجليزي، حيث تمكن  من تسجيل 19 هدفًا وصناعة 10 أهداف حتى الآن في موسم 21/ 2022.

وأخيراً، فان الفرعون المصري أصبح أول لاعب في تاريخ نادي ليفربول يسجل أكثر من 10 أهداف ويقدم أكثر من 10 تمريرات حاسمة في 3 مواسم من الدوري الإنجليزي، وهو رقم لم يحققه سوى 4 لاعبين فقط على مر تاريخ البريميرليح من جميع الأندية وهم واين روني، فرانك لامبارد، إريك كانوتا، وديدييه دروجبا.

 

جماهير ليفربول: عملة نادرة من كوكب الفراعنة:

تغنت جماهير ليفربول الإنجليزي، بنجمنا المصري، على موقع التواصل الاجتماعي، مُشيرة إلى أنه سيفوز بالحذاء الذهبي هذا الموسم للمرة الثالثة في تاريخه.

وغرد المُشجعين قائلين: “29 هدف واسيست لـ محمد صلاح في الدوري الإنجليزي حتى الآن، ونحن لا نزال في فبراير، أرقام تاريخية، يا له من لاعب لا يُصدق، وأفضل جناح في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز”.

وكتب المُشجعون: “إحصائيات محمد صلاح هذا الموسم مجنونة، الآن جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي ستكون في حقيبته بالفعل، ويجب منحه الحذاء الذهبي من الآن”.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار