• logo ads 2

آخر أحوال الجالية المصرية بأوكرانيا

alx adv
استمع للمقال

قال أحمد السعيد نائب رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا ، إن الأتوبيسات والقطارات التي خرجت وكان يستقلها مصريون من مدن الشرق كييف وخاركوف ، سيصلون إلى حدود بولندا بعد ساعتين ، كما أن هناك طلاب ذهبوا إلى رومانيا وآخرون إلى سلوفاكيا .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف السعيد في تصريحات له، أنه لازال يوجد مصريون في مدن بها اشتباكات عنيفة كخاركوف وكييف .

 

وكشف عن أنه مساء أمس الاثنين تم عقد  اجتماع مع الإتحاد العام للمصريين في الخارج حضره المهندس إسماعيل أحمد رئيس الإتحاد والمستشار على سليم الأمين العام للإتحاد  وميرفت إسماعيل  ورئيس فرع الإتحاد العام للمصريين في الخارج في دولة رومانيا عبد الله مباشر ونائبي رئيس الجالية المصرية في أوكرانيا  وطلاب دارسين .

 

وناقش الإتحاد مستجدات استقبال المصريين في رومانيا وبوخارست ، وتوفير السكن والمواد الغذائية ، والاهتمام الكبير الذي يقدمه الإتحاد ووزارة الهجرة والسفارة المصرية  لنقل المصريين إلى خارج أوكرانيا .

 

وتدخل الحرب الروسية الأوكرانية ، الثلاثاء ، يومها السادس ، وبينما واصلت روسيا مساعيها لإقامة رأس جسر بري داخل أراضي أوكرانيا ، لاستخدامه منطلقا للتوسع على الأرض ، وأفادت وزارة الدفاع الأوكرانية تعرض مدينة أوديسا لقصف روسي ، كما أشارت آخر التطورات إلى أن حشود روسية جديدة في طريقها إلى كييف رغم الجهود سياسية الغربية المتواصلة لفرض المزيد من العقوبات على موسكو.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار