• logo ads 2

تكليف عاجل من الرئيس السيسي

alx adv
استمع للمقال

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بإجلاء الطلاب المصريين المتواجدين في رومانيا إلى أرض الوطن، وذلك بعد الحرب الروسية الأوكرانية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأقلعت طائرة مصر الطيران، منذ قليل، من بوخارست لعودة الطلبة المصريين المتواجدين في رومانيا إلى أرض الوطن، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وصباح اليوم، قالت السفارة المصرية في بوخارست، إن الحكومة المصرية قامت بإرسال طائرة إلى رومانيا؛ لإجلاء المصرين الفارين من أعمال القتال في أوكرانيا.

 

وأفادت السفارة المصرية في بوخارست، بأن طائرة الإجلاء المصرية ستصل إلى بوخارست اليوم الثلاثاء، في تمام الساعة الـ3 عصرا بتوقيت بوخارست، كما ناشدت السفارة المصرية برومانيا، المواطنين المصريين سرعة التوجه إلى السفارة المصرية في بوخارست؛ لإعداد قائمة المسافرين على متن تلك الطائرة، والتوجه بعد ذلك مباشرة للمطار من السفارة في شكل جماعي، ويأتي ذلك في إطار جهود الحكومة؛ لتسهيل عودة المواطنين العالقين في بوخارست بعد عبورهم الحدود الأوكرانية الرومانية.

 

 

وفي بيان لها، أعلنت السفارة المصرية في بوخارست، التواصل لتسهيل دخول من يحملون جوازات سفر منتهية على الحدود بين  أوكرانيا ورومانيا، موضحة أن المصريين القادمين إلي رومانيا من أوكرانيا بجوازات سفر منتهية، ستقوم السفارة المصرية بالتواصل مع الجهات الرومانية المعنية لتسهيل دخولهم للأراضي الرومانية.

 

كما طالبت السفارة المصرية في رومانيا، المصريين المنتهية جوازات سفرهم بإرسال موقفهم قبل وصولهم لنقطة الدخول حتي يتسنى اتخاذ اللازم لتسهيل دخولهم للأراضي الرومانية، متابعة في بيانها: «تؤكد السفارة على ضرورة توجه المصريين القادمين من أوكرانيا إلى رومانيا من حاملي جوازات السفر المنتهية إلى السفارة المصرية ببوخارست لاستصدار وثائق السفر اللازمة لهم لعودتهم إلى مصر».

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار