• logo ads 2

بدء تشغيل حقل الفيل وسط توقعات بتخطي إنتاج ليبيا مليون برميل

alx adv
استمع للمقال

أعلنت المؤسسة الوطنية النفط بليبيا بدء الإنتاج من حقل الفيل بمدينة مرزق جنوبي ليبيا، وعودة خام مليته تدريجيا إلى معدلاته الطبيعية خلال أيام، وأكدت المؤسسة الوطنية للنفط، في بيان صادر عنها اليوم الإثنين، انتهاء الإغلاقات في جميع الحقول والموانئ الليبية.

اعلان البريد 19نوفمبر

وتوقعت المؤسسة ارتفاع الإنتاج إلى 800 ألف برميل يوميا خلال أسبوعين وتخطيه المليون برميل خلال 4 أسابيع، جاء ذلك بعد يوم من إعلان شركة الزاوية لتكرير النفط، استئناف تصدير النفط الخام من ميناء الزاوية النفطي بليبيا، بعد توقف دام لأكثر من 8 أشهر.

 

وأعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا في 11 أكتوبر الجاري، رفع حالة القوة القاهرة عن حقل الشرارة النفطي، بعد توصلها إلى “اتفاق شرف” يُلزم بمقتضاه حرس المنشآت النفطية بإنهاء جميع العراقيل التي تواجه حقل الشرارة النفطي، وبما يضمن عدم وجود أية خروقات أمنية، ما يمكن المؤسسة من رفع حالة القوة القاهرة ومباشرة الإنتاج من الحقل.

 

وفي 17 سبتمبر الماضي، أعلن القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر، استئناف تصدير النفط شرط عدم استخدامه لتمويل الإرهاب، نتيجة لمشاركة فعالة في الحوار الليبي- الليبي الداخلي، مع أحمد معيتيق، نائب رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، بهدف رفع المعاناة عن المواطنين.

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار