• logo ads 2

النساجون الشرقيون تفتتح أولى مشروعاتها للطاقة النظيفة بالإسكندرية

alx adv
استمع للمقال

 

افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، أولى مشروعات النساجون الشرقيون، للطاقة المتجددة، بالإسكندرية، وقال المحافظ إن افتتاح محطة الطاقة الشمسية بفرع النساجون الشرقيون ، يُعد بدايةً طيبة وإيجابية ، ودعوة للجميع للتوجه نحو الطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر ، لما لهما من مردود كبير في تقليل الانبعاثات الحرارية ، وذلك في ظل الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأكد الشريف أن المحافظة حريصة على تشجيع وتقديم كامل الدعم للمشروعات التي تعمل بالطاقة النظيفة والتي تهدف إلى حماية مدينتنا.

وأضاف المحافظ أن الأسكندرية شرفت بتواجد أول سوق للجملة في العالم ، يعمل بالطاقة الشمسية ، وذلك بالتزامن مع اقتراب استضافة مصر لقمة تغير المناخ COP 27 التي ستعقد خلال العام الجاري ، مشيراً أن القيادة السياسية تولي القدر الأكبر من الاهتمام بقضية التغيرات المناخية ، ويقيناً تأتي الأسكندرية في مقدمة المحافظات التي تعنيها كثيراً هذه القضية .

من جانبها ، أكدت ، ياسمين خميس ، رئيسة مجموعة النساجون الشرقيون أن التوجهَ نحو الطاقة النظيفة ، مسئوليةٌ وطنية ، لا تقلُ في أهميتها وخطورتها عن المسئوليات المجتمعية الأخري ، موضحة أن  البيئة النظيفة ، جزءٌ أصيل من الواجبات الملقاة علي عاتق جميع القائمين علي العملية الصناعية .

وقالت خميس ، إن حالة الأمن والاستقرار التي تشهدها مصر ، تدفع الصناعة والاستثمار ، نحو المزيد من التقدم والازدهار مؤكدة أن الشركة مستمرة في تحديث الصناعة ، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ، إذ  بدأت مجموعة النساجون الشرقيون ، تحولها الفعلي  ، نحو الطاقة النظيفة و المتجددة ، بإطلاق الكهرباء من أول محطة للطاقة الشمسية بالشركة .

كانت النساجون الشرقيون ، قد وقعت عقداً مع شركة إنفينيتي للطاقة ، لتركيب و تشغيل محطة طاقة شمسية بقدرة 259 كيلووات ، بنظام صافي العدادات ، و التي من المتوقع لها أن تُولد ما يزيد عن 500 ميجاوات ساعة سنوياً ، و تعمل على خفض البصمة الكربونية للشركة بما يعادل 250 طن ثاني أكسيد الكربون سنوياً ، يأتي هذا كلُه تماشياً مع أهداف مصر نحو التنمية المستدامة .

وأضافت رئيسة المجموعة  أن  التحول نحو الطاقة الشمسية ، في النساجون الشرقيون ، بدأ اليوم بافتتاح هذا المشروع العملاق ، وسيتم قريباً إطلاق المزيد من هذه المشروعات ، لافتة إلى أن  هذه المحطة ، جاءت بعد سنوات من العمل و الاستثمار في مشروعات كفاءة الطاقة ، التي كان لها الأثر الأكبر في خفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ، بقيم تجاوزت ٢٠ ألف طن سنوياً .

 

 

وأشارت خميس إلى أن تحويل الطاقة النظيفة ( الشمس ) إلي كهرباء ،هو العلم الذي نحترمه ، والمستقبل الذي يجب أن نصنعه من اليوم .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار