• logo ads 2

خبير يوضح عوامل نجاح اكتتاب سهم غاز مصر

alx adv
استمع للمقال

 

أشار إيهاب شلبي المحلل الفني والخبير بأسواق المال إلى أن ايرادات شركة غاز مصر ارتفعت خلال العام الماضي لتصل الي 5.4 مليار جنيه مقابل ايرادات 4 مليار خلال عام 2020، كما ارتفعت أرباح الشركة لتصل الي 165.83 مليون جنيه خلال العام الماضي مقابل صافي ربح 84.66 مليون خلال عام 2020 .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ولفت إلى أن الشركة تسعى إلى زيادة رأسمالها بهدف تمويل التوسع في الأعمال وتعظيم الإيرادات وذلك بالتوجه إلى الأسواق الخارجية.

 

وأوضح أن السوق يمر بحالة من التذبذب بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وموجه التضخم التي ضربت العالم، وكما نعلم فإن قرار المشاركة في الاكتتابات مرتبط بالحاله النفسيه للمستثمرين والتي تتأثر سلبا إيجابا بحالة السوق، ولكن هنالك نقطتين قد يشكلان حافز ودافع قوي يشجع المستثمر على الاكتتاب في زيادة رأس مال الشركة، أولهما أن القيمة الأسمية للسهم 10 جنيهات فقط بينما يتداول السهم علي الشاشه بسعر 37 جنيه، والنقطة الثانية ارتفاع الأرباح خلال العام الماضي بنسبه 96% مما يساعد علي نجاح الاكتتاب.

وأضاف أن السهم يتحرك بشكل إيجابي حيث يحاول إختراق مقاومة هامة عند 37.5وجنيه والتي باختراقها يستهدف 40 جنيه ثم الهدف الأساسي وهو 47 جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار