• logo ads 2

أوكرانيا توجه الشكر للسيسي: بذل جهودًا كبيرة

alx adv
استمع للمقال

أبدت أوكرانيا ترحيبها بالموقف المصري تجاه أزمتها مع روسيًا، موجهة الشكر بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في ظل الأزمة بين البلدين.

أعلن روسلان نيتشاي، القائم بأعمال السفير الأوكراني بالقاهرة، عن ترحيب بلاده بالجهود التي يبذلها الرئيس عبد الفتاح السيسى وجامعة الدول العربية لوقف الحرب في أوكرانيا.

 

وقال في مؤتمر صحفي عقده في مقر السفارة الأوكرانية، إنه يشكر مصر على تحملها تكاليف سفر 5600 سائح أوكراني من مصر إلي الدول المجاورة لبلاده وحتي الآن تمت مغادرة 9700 سائح من مصر وتبقي 8200 سوف يغادرون مصر من خلال دعم مقدم من الاتحاد الأوروبي.

وأضاف أن بلاده تحاول جاهدة الآن إجلاء ثلاث مصريين موجودين على سفينة ترسو في ميناء تشيرنوموسك وهي سفينة شحن بها 60 ألف طن قمح لصالح هيئة السلع التموينية المصرية وترفض روسيا ابحارها ونحن نحاول حاليا نقل هؤلاء المصريين الثلاثة من السفينة إلي المناطق الآمنة تمهيدا لعودتهم إلي القاهرة.

وأشار إلي أن بلاده استطاعت بالتعاون مع السفارة المصرية في أوكرانيا إجلاء 53 طالباً مصرياً من مدينة سومي وترحيلهم إلي مناطق أخرى أمينة.

وعن خسائر بلاده في الحرب قال ان هناك 202 مدرسة تدمرت وتضررت و 3411 مستشفي وأكثر من 1500 مبني سكني “حتي 7 مارس”.

كما قتل وجُرح آلاف المواطنين وكذلك أُجبر أكثر من 1.7 مليون أوكراني علوك مغادرة أوكرانيا “وفقًا لمفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين”.

كما تتعرض مناطق خاركيف وتشيرنيهيف والعديد من المناطق السكنية الأخري لقصف مكثف مما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من المدنيين الأبرياء يوميا.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار