• logo ads 2

زكي هاشم مستشارًا قانونيًا لطرح 25% من أسهم مصر لتأمينات الحياة بالبورصة

alx adv
استمع للمقال

كشف باسل الحيني، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة مصر القابضة للتأمين، عن اختيار مكتب زكي هاشم مستشارا قانونيا لطرح 25% من شركة مصر لتأمينات الحياة بالبورصة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف الحيني على هامش المؤتمر الصحفي للشركة القابضة اليوم، أنه من المتوقع إتمام عملية الطرح خلال النصف الثاني من العام الجاري وفقا لرؤية لجنة الطروحات الحكومية .

 

وكانت قد وقعت القابضة للتأمين عقد مع شركة إن آى كابيتال مستشار الطرح الرئيسي لشركة مصر لتأمينات الحياة، لبدء إجراءات طرح 25% من أسهم الأخيرة بالبورصة، كما تم التعاقد مع شركة ارنست أند يونج لتعمل بحانب مكتب BDO خالد وشركاه على تأهيل الشركة للتوافق مع المعايير الدولية.

 

ويشار أيضا إلى أن رئيس الوزراء كان قد أصدر فى مايو 2018 قرارًا بتشكيل لجنة وزارية مكونة من وزراء الاستثمار والتعاون الدولي، وقطاع الأعمال العام، والبترول والثروة المعدنية، والتجارة والصناعة، والمالية (مقرراً)، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ورئيس أمانة الشئون التشريعية بمجلس الوزراء، تختص بوضع برنامج شامل لطرح أسهم الشركات المملوكة للدولة أو التي تساهم فيها، ووضع جدول زمنى لتنفيذ هذا البرنامج والإشراف عليه ومتابعة مدى التزام الوزارات والجهات المعنية بتنفيذه.

 

ويذكر أنه وفقاً للموازنة التقديرية لشركة مصر لتأمينات الحياة؛ فإن الشركة تستهدف تحقيق 1.8 مليار جنيه صافي أرباح خلال العام المالي المقبل 2022/2021، مقابل 1.5 مليار جنيه محقق خلال 2020/19، بمعدل نمو مستهدف 18.1%.

 

وتستهدف الشركة تحقيق 7 مليارات جنيه أقساط خلال العام المالي المقبل 2022/2021، مقابل 5 مليارات جنيه أقساط محققة بنهاية يونيو 2020، بمعدل نمو مستهدف 40%.

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار