• logo ads 2

كم بلغت نسبة الصادرات الخضراء من إجمالي الصادرات المصرية؟

alx adv
استمع للمقال
قالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات “EBank”، اليوم، الاثنين، في مؤتمر “مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة- رؤية 2030″، الذي يُعقد تحت رعاية البنك المركزي وبالتعاون مع اتحاد بنوك مصر، إنه وفقا لمؤشر الأمم المتحد، تقدمت مصر لتصل للمرتبة 36 من بين 167 دولة في مؤشر تأثير الامتداد العالمي، وهو مؤشر يقيس تأثير السياسات المحلية لكل دولة على الدول الأخرى بالسلب أو بالإيجاب.
وأضافت “سلطان”، أن محفظة التمويل الائتماني الجارية تصل إلى 25.6 مليار دولار لدعم الجهود الوطنيه لتحقيق التنمية المستدامة، وذلك يتفق مع رؤية مصر 2030.
وأشارت إلى أن المشروعات الاستثمارية الخضراء وصلت إلى 691 مشروع بتكلفة 447.3 مليار جنيه بنسبة 15% من إجمالي الاستثمارات العامة المدرجة بخطة مصر، وذلك وفقًا لوزارة التخطيط والتنمية الإقتصادية.
وأوضحت أن نسبة الصادرات الخضراء وصلت إلى 13.3% من إجمالي الصادرات المصرية في عام 2019، أما بالنسبة بالواردات كانت 16% من إجمالي الواردات، وذلك دليل على اهتمام الدولة بهذا النوع من المشروعات.
وجاء ذلك المؤتمر تحت رعاية طارق عامر، محافظ البنك المركزي المصري، وبالتعاون مع اتحاد بنوك مصر، وجامعة الدول العربية، ووزارة التجارة والصناعة، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ، ويتم انعقاده في فندق سونستا سان جورج الأقصر/ جمهورية مصر العربية، من الأحد إلى الثلاثاء، وبمشاركة أكثر من 280 مشاركاً من قيادات القطاع المصرفي والهيئات والشركات المتخصصة العربية فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة من 15 دولة عربية ودولية (مصر، لبنان، السعودية، الكويت، اليمن، سلطنة عمان، ليبيا، الجزائر، العراق، تونس، السودان، سوريا، الأردن، إيطاليا، فرنسا).

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار