• logo ads 2

متحدث الحكومة يرد.. ماذا لو تعثرت شحنات القمح المتعاقد عليها؟

alx adv
استمع للمقال

أكد السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن عددًا من السلع سيشهد مزيدًا من الانخفاضات في الأسعار خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أننا ليس لدينا حاجة للحصول على أي شحنات من القمح.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأضاف سعد، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم الإثنين، أن «التراجع في الأسعار يعطينا أملا بأن هناك ضوءا في نهاية النفق بأن هذه الأزمة مؤقتة»، مؤكدًا أن هذه الأزمة مؤقتة.

وطمأن المواطنين، بأن الدولة ليس لديها أي حاجة للحصول على أي شحنات من القمح خلال الفترة المقبلة حتى نهاية العام، قائلا إن هناك شحنات قمح روسي وأوكراني من منشأ رومانيا متعاقد عليها ستصل مصر خلال أيام، لكن حتى لو لم تصل هذه الشحنات تظل الدولة لا تحتاج أي قمح من الخارج جتى نهاية العام.

وأكد أن مخزون السلع الاستراتيجية يكفي حتى ستة أشهر، وهو ما مكن الدولة خلال الفترة الماضية من توفير السلع في الأسواق تدريجيًا لإعادة الانضباط للسوق، مضيفًا: «ليس هناك أي خوف أو قلق من حدوث أي نقص في أي سلعة.. وضعنا حدا للانفلات الذي حدث في الأسعار الأسبوع الماضي وبدأت الأسعار تعود تدريجيًا للنزول».

ونوه السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن الفترة المقبلة ستشهد مزيدًا من الانخفاضات في أسعار السلع.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار