• logo ads 2

3 إجراءات لتنمية الثروة الحيوانية.. ماهى؟

alx adv
استمع للمقال

يرصد موقع «عالم المال» أسعار اللحوم بشكل يومى، التى شهدت ارتفاعًا سعريًا خلال الفترة الماضية، وذلك بالتزامن مع دخول شهر رمضان الكريم، فضلًا عن الحرب الروسية الأوكرانية، حيث سجل سعر كيلو اللحوم الكندوز ما بين 140 إلى 160 جنيه للكيلو حسب المنطقة.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

و بلغ سعر الفلتو الكندوز حوالى 170 جنيها للكيلو، وسعر الروستو الكندوز 170 جنيها للكيلو، كما بلغ سعر كيلو اللحم الضأن 140 جنيه وسجلت الكبدة البقري والضأن 140 جنيها للكيلو وتراوح سعر كيلو اللحم الجملي ما بين 120 إلى 140 جنيه للكيلو.

 

قال الدكتور طارق سليمان رئيس قطاع الثروة الحيوانية والداجنة، بوزارة الزراعة، أن قطاع الثروة الحيوانية يحظى باهتمام كبير من جانب الدولة المصرية، لتحقيق انتاج وطني من اللحوم والألبان يلبي احتياجات السوق المحلية ويقلل فاتورة الاستيراد من الخارج.

 

 

وأضاف سليمان فى تصريح لموقع عالم المال، أن استراتيجية تنمية الثروة الحيوانية ترتكز على عدة محاور هي إنشاء قاعدة بيانات وتحديثها والتوسع في المشروع القومي للبتلو، إلى جانب إجراء التحسين الوراثي وتوفير السلاسلات المحسنة، فضلًا عن توفير مراكز تجميع الألبان وتوفير الرعاية البيطرية اللازمة للحفاظ على الصحة الحيوانية.

 

ومن المقرر أن تصل كمية اللحوم المتوقع إنتاجها محليًا في عام 2022 إلى 555 ألف طن من مختلف مصادر اللحوم كما تبلغ كمية الألبان المتوقع إنتاجها محليا حوالي 6 ملايين طن، وقد تم تطوير 179 مركزا لتجميع الألبان حتى الآن، وجاري توريد وتركيب الأجهزة لـ10 مراكز أخرى، إضافة إلى جهود التوسع في منتجات الألبان واستمرار التحسين الوراثي للسلالات المحلية، هذا إلى جانب المشروع القومي للبتلو الذي بلغ عدد المستفيدين منه حاليا 41 ألف مستفيد ويصل عدد الرؤوس الممولة إلى نحو 500 ألف رأس.

 

جدير بالذكر أن المنافذ التى وفرتها القوات المسلحة ووزارات الداخلية والتموين والزراعة ساهمت بشكل فعال في توافر اللحوم بشكل كبير في الأسواق، والتي يتم طرحها بشكل مستمر وبأسعار مخفضة ، مما جعل شريحة كبيرة من المواطنين يفضلون شراء اللحوم الحمراء منها بدلًا من محلات الجزارة.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار