• logo ads 2

بعد قفزة أسعارها.. تعرف على بديل الدواجن

alx adv
استمع للمقال

يرصد موقع «عالم المال» أسعار الدواجن بشكل يومي بالسوق المحلية، التى سجلت استقرارًا سعريًا اليوم 20-3-2022، وفق ما تصريحات شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، حيث يتراوح سعر الدواجن بين 31 إلى 35 جنيهًا.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

توقع عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، انخفاض تكلفة الدواجن خلال الايم القليلة المقبلة، مما تؤدى إلى ضخ كميات كبيرة من الدواجن فى المجمعات الاستهلاكية، والسيارات المتنقلة من خلال وزارة الزراعة.

 

وأضاف عبد العزيز، فى تصريح لموقع عالم المال، أن أسعار الدواجن شهدت اليوم استقرارًا فى السوق المحلية، حيث سجلت أسعار الدواجن البيضاء 31 جنيها تسليم أرض المزرعة، ويصل سعرها للمستهلك بين 35 جنيها إلى 36 جنيها، وسجلت أسعار الساسو 34 جنيهًا، ويبلغ سعرها للمستهلك 38 جنيها إلى 39جنيها، وسجل إنتاج البيض 13 مليار بيضة سنويًا.

 

وسجلت الدواجن البلدي 38 إلى 39 جنيها ويصل سعرها للمستهلك 43 جنيها، وتستهدف وزارة الزراعة زيادة معدلات تصدير الدواجن عبر اقتحام سوقى السعودية والكويت خلال العام الحالى، بعد نجاحها فى دخول الإمارات وعمان العام الماضى، ويسجل متوسط حجم الإنتاج المحلى السنوى من الداوجن نحو 1.4 مليار دجاجة، ويبلغ حجم الاستهلاك المحلى من الدواجن البيضاء 150 ألف طن شهريًا.

 

تدشين حملات لمراقبة الأسواق

وأكد رئيس شعبة الدواجن، أن هيئة الرقابة دشنت عدد من الحملات لمراقبة الأسواق والمخزون الاحتياطي من السلع في المخازن، وهو مؤشر إيجابي تتبعه الدولة لتخفيض أسعار الدواجن والسلع الأخري، ونفذت الحكومة إستراتيجية لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية، وتستهدف الإستراتيجية أن تشمل المشروعات الجديدة مراحل التفريخ والزراعات التكاملية، والإنتاج والمجازر وإنتاج الأعلاف ووحدات تدوير المخلفات.

واستقرت أسعار البط اليوم عند 55 و60 جنيهًا للكيلو، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل، وفق تصريحات السيد القصير، وزير الزراعة، ويبلغ حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة فى السوق المصرية قرابة 90 مليار جنيه، ويبلغ عدد البط فى مصر نحو أربعة ملايين طائر؛ أى ما يعادل 7% من أعداد الدواجن، وفق تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

 

وتراوحت أسعار الرومى اليوم بين 50 و65 جنيها للكيلو فى السوق المحلية، ووفق تصريحات عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية فإن نصيب الفرد من اللحوم البيضاء يسجل قرابة 21.5 كيلو سنوياً.

 

وتعتمد مصر على استيراد الديوك الرومى، نظرًا لأن الإنتاج المحلى منه محدود للغاية ولا يتناسب مع احتياجات السوق المحلية، ويتراوح وزن الديك الرومى بين 6 و12 كيلو جرامًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار