• logo ads 2

اتحاد العمال يهنئ الرئيس بذكري المولد النبوي

alx adv
استمع للمقال

هنأ الإتحاد العام لنقابات عمال مصر الشعب المصري، رئيساً وحكومةً وشعباً وعمالاً، بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف سائلين الله أن ينعم على مصر والعالم أجمع بالخير واليمن والبركات.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وجاء في بيان صحفي للاتحاد ،اليوم الخميس، أن هذه المناسبة المباركة يجب أن نستدعي معها وصايا وأخلاقيات الرسول عليه السلام في العمل، وأهميته بالنسبة للشعوب والبشر، وجاء ذلك فى كافة أحاديثه وتعاليمه ،حيث رصدت أحاديث نبوية عن العمل أنه يحظى في الإسلام بمكانة عالية، كونه عبادة عظيمة يقوم بها الوطن وتزدهر به الحياة، فالواجب على الإنسان أن ينهض بعمله .

 

وتحدث البيان عن  أخلاقيات العمل في الإسلام بأنه ينبغي على المسلم الالتزام بقيم أخلاقية تترتب عليه عند التحاقه بالعمل، أبرزها  مشروعية العمل، فيجب على المسلم تحري واختيار العمل المُباح، واجتناب الأعمال التي نهى عنها الإسلام،وتوقيع عقد عمل بين الطرفين، تحقيقاً للعدل بين العامل وصاحب العمل يتفق خلاله على أمور تتعلق بالعمل.

 

وكذلك مدة العمل ونوع العمل وحجمه فضلا عن  تعيين راتب مالي مقابل الخدمة، وإسناد العمل لصاحبه، والمقصود هنا أن يُنسب العمل لمن تتوافر لديه الكفاءة والأهلية للقيام به، و التكليف بالمُستطاع، فلا يُكلف العامل بعمل فوق قدرته لا يستطيع إنجازه، وقبل المطالبة بالحقوق يجب القيام بالواجبات، فلا يحق للعامل المطالبة بحقه وهو لا يقوم بالعمل المُسند له.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار