• logo ads 2

ورق العنب يُناطح الدولار.. والسبب موسم الحصاد

alx adv
استمع للمقال

تربَّع ورق العنب على قائمة الخضروات الأكثر ارتفاعًا في الأسعار، حيث تراوح سعره ما بين 70 – 80 جنيهًا، الأمر الذى أدى إلى تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى تويتر «إيفيهات ضاحكة ساخرة»، لتدشين هاشتاج “ورق العنب”.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وقال أحد رواد موقع التواصل الاجتماعي، «مش هنلف ورق عنب.. هنلف ورق بفره»، ويعتبر ورق العنب واحد من الأطباق الرئيسية، خاصه أول يوم رمضان وفى العزومات.

 

أكد حسين أبوصدام نقيب الفلاحين، أن ارتفاع أسعار ورق العنب يرجع إلى عدم بدء موسم حصاد العنب حتى الآن، حيث تراوح سعره في أول أيام رمضان من 70 وحتي 100 جنيه للكيلو في بعض المناطق بالقاهرة.

 

وأضاف أبو صدام فى تصريح لموقع عالم المال، أن موسم ورق العنب يكون في شهري يونيو ويوليو، ويكون خلالهما المعروض كثير، قائلا “ورق العنب لسه بشاير، والمزارع لو قطع ورقه دلوقتي هيأثر على الشجرة، بجانب العزائم المتبادلة بين الأسر أحد العادات المرتبطة بشهر رمضان الكريم، وهى الأسباب التي أدت إلى رفع أسعاره».

 

ورغم ارتفاع سعر الكيلو في السوق إلا أن بيانات موقع سوق الجملة بالعبور، تقول إن سعر كيلو ورق العنب البلدي الجملة يتراوح بين 25 و35 جنيهًا، بينما تشير بيانات بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات رئاسة الوزراء، إلى أن متوسط سعر كيلو ورق العنب البلدي يبلغ 24.3 جنيه في الأسواق.

 

جدير بالذكر انه وافق السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي على استمرار معرض زهور الربيع بحديقة الأورمان إلى نهاية شهر رمضان الكريم بالإضافة إلى استمرار معرض خير مزارعنا لأهالينا الذي يقوم ببيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة في إطار مبادرة الرئيس السيسي لمحاربة الغلاء إلى نهاية الشهر الكريم.

 

كما تشهد حديقة الأورمان أيضا مهرجان التمور والذي سوف يستمر كذلك إلى نهاية شهر رمضان.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار