• logo ads 2

3 أسباب وراء تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة

alx adv
استمع للمقال

قال حسام عيد خبير أسواق المال أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق متراجعا بمقدار 33.03 نقطة بنسبة هبوط طفيف قدره 0.29% مسجلاً مستوى إغلاق عند 11529.18 نقطة مدعوما بالأداء المتذبذب لأغلب الأسهم القيادية بالرغم من اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بينما اتجهت المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع وجني الأرباح.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأوضح أن المؤشر بهذا الأداء يستهدف اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 11600 نقطة وباختراقه والاستقرار أعلاه يستهدف مستوى المقاومة الثاني عند 11800 نقطة، أما في حالة ظهور عمليات بيع و جني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يدفع المؤشر الرئيسي لاختبار مستوى الدعم الرئيسي عند 11400 نقطة.

 

وانتقل الخبير في تصريحاته إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي استقر بالمنطقة الخضراء بنهاية تعاملات اليوم وأغلق مرتفعا بأكثر من 10 نقاط بنسبة صعود طفيف قدره 0.57% مسجلاً مستوى إغلاق عند 1936 نقطة بفضل الأداء المتباين لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد المصريين نحو البيع بينما اتجه المستثمرون العرب و الاجانب نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم الصغيرة والمتوسطة والتي شهدت تراجعات خلال الفترة الماضية.

 

وأضاف أن المؤشر بهذا الأداء يستهدف اختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 1960 نقطة، وفي حالة ظهور عمليات بيع و جني أرباح بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي قد يتجه المؤشر السبعيني لاختبار مستوى الدعم الرئيسي وهو 1900 نقطة.

 

ولفت إلى أن المؤسسات المالية استحوذت على نسبة 48.57% من إجمالي تداولات اليوم بينما استحوذ المستثمرين الأفراد على نسبة 51.42%.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار