• logo ads 2

تعرف على أجندة “النواب” مع انعقاده الأول في رمضان

alx adv
استمع للمقال

يعود مجلس النواب إلى حراكه ، الأسبوع المقبل ، بعد أجازة بدأت مع حلول شهر رمضان المعظم ، و يحمل المجلس العديد من النقاشات  والتشريعات بالجلسات العامة واللجان النوعية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 تشهد الأجندة البرلمانية للمجلس زخم  كبير ، حيث يجرى عرض تقرير اللجنة المشتركة من لجنة السياحة والطيران المدنى، ومكتبي لجنتي الدفاع والأمن القومي، والخطة والموازنة، عن مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن إنشاء المركز القومي لإدارة المجال الجوي.

 والنقاشات المرتقبة للنواب حول هذا القانون  ستشكل أحد أهم الأدوار البناءة في تعظيم الاستفادات الاقتصادية، وذلك لكون قطاع الطيران يمثل أحد أهم ركائز الاقتصاد القومي، ومحفزًا للاستثمار وداعمًا لخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية لارتباطه بالعديد من المجالات الاقتصادية الهامة للدولة، ويحفز الاستثمارات المحلية والأجنبية لضخ المزيد من الاستثمارات الأمر الذى سيساهم فى تحقيق رؤية الدولة المصرية للتنمية الاقتصادية ودفع عجلة النمو.

 ويولي المجلس إهتمام كبير بالنظر  في التقرير العام للجنة الخطة والموازنة بشأن حساب ختامي الموازنة العامة للدولة، وحساب ختامي موازنة الخـزانـة العـامة، والحسابات الختامية لموازنات الهيئات العامة الاقتصادية، وحساب ختامي موازنة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، عن السنة المالية 2020 / 2021.

 عند التطرق إلى الحسابات الختامية، نجد جهود نيابية من أجل إرساء الأولوية عند وضع الخطة الاستثمارية لتنفيذ المشروعات الجارى استكمالها وتدبير الاعتمادات اللازمة لهذا الغرض، واتخاذ الإجراءات الحاسمة لتحصيل الديون المستحقة للجهات الداخلة في الموازنة العامة طرف الغير وتضمنت توصيات اللجنة في مجال تعزيز الرقابة الفعالة من أجهزة الدولة المختصة بما يضمن سيادة قيم النزاهة والشفافية وحسن أداء الوظيفة العامة والحفاظ على المال العام.

 وسيتناول المجلس  50 اقتراحا برغبة أمام مجلس النواب وعلى طاولة النقاش في الجلسة العامة يوم الإثنين المقبل، وتتعلق كلها بطلبات خدمية للمواطنين ، ونقل نبض الشارع وتلبية احتياجاته ومواجهة المسئولين بما يحتاجوه المواطنون في كافة ربوع البلاد.

 

 

 

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار