• logo ads 2

جهز شنطتك.. أفضل 5 أماكن لتقضية إجازة العيد في مصر

alx adv
استمع للمقال

 أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، مما يشعر البعض بالحيرة من أجل البحث عن أماكن لقضاء أيام عيد الفطر المبارك ولكن عادة تتجه أنظار المواطنين للأماكن العامة والحدائق والشواطئ بالتزامن مع أيام فصل الربيع.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفي السطور التالية ترصد عالم المال أبرز 5 أماكن اعتاد المصريون من مختلف الطبقات علي قضاء عطلة العيد بها.

 

حديقة الأزهر

لا شك أن الحدائق هي الوجهة الأساسية والخروجة الأولى التي يفكر بها العديد من المواطنين في الأعياد والأجازات.

 

وتعد حديقة الأزهر من أكثر الأماكن التي يرتادها المصريون في الأعياد والمناسبات، و لا تشعر فيها بالإزدحام إلا من خلال البوابات فقط، فالحديقة من الداخل ذات مساحات شاسعة تتسع لاستقبال العديد من الأشخاص ومع ذلك تستطيع أن تشعر فيها بالهدوء والراحة، تحتوي الحديقة على أماكن لألعاب الأطفال أيضاً وكافيهات.

الحسين وشارع المعز

تعتبر منطقة الحسين وشارع المعز من أفضل المناطق بالقاهرة حيث يمكن ممارسة العديد من الأنشطة بها مثل التصوير والتنزه في الأحياء القديمة وشراء التحف والأنتيكات والتذكارات والجلوس على المقاهي الأثرية بصحبة العائلة أو الأصدقاء، الحقيقة أن هذا المكان يشعرك بالبهجة والسعادة أما في العيد فله طابع خاص جداً، يمكنكم الذهاب صبيحة أول يوم العيد وأداء صلاة العيد في جمع حاشد يمتد إلى تلك الشوارع العتيقة ثم التقاط بعض الصور التذكارية والتجول.

حديقة الحيوان بالجيزة

ترتبط حديقة الحيوان بالجيزة بالأعياد والمناسبات وذلك لأنها تعتبر من أحب الفسح والخروجات إلى الأطفال، فيشاهدون الحيوانات التي يحبونها ثم يتجولوا في الحديقة باستخدام قطار الحديقة، وكذلك للاستمتاع بالألعاب والملاهي وسينما الأطفال والرسم على الوجه.

 

 النزهة النيلية

إذا كانت وجهتك القاهرة فلا يصح أن تغادرها دون ان تستمتع بنزهة نيلية رائعة لمشاهدة المناظر الساحرة، يفضل أن تكون النزهة النيلية في المساء أو وقت الغروب لتستمتع بسحر القاهرة وجمال ليلها، يمكنك أيضاً التوجه إلى أحد المطاعم العائمة التي تنتشر بكثرة على طول كورنيش النيل في القاهرة وتناول وجبة مع الاصدقاء أو الأسرة.

 

الشواطئ والسواحل

 

وعلي الجانب تتجه أنظار عشاق النزهة الشاطئية نحو شواطئ الإسكندرية المعروفة بازدحامها في الأعياد إلي جانب النزهة بشواطئ الساحل الشمالي وغيرها.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار