• logo ads 2

مستجدات تطوير شارع الأشراف ضمن مشروع مسارات آل البيت

alx adv
استمع للمقال

تواصل المنطقة الجنوبية  لمحافظة القاهرة ، متابعة ما يستجد من أعمال المشروع القومي الخاص بتطوير مسارات مزارات آل البيت ، للعمل على إحياء المشهد القديم بكافة تفاصيله ، ولعودة القاهرة التاريخية إلى مكانتها المتميزة عاصمة تاريخية يقصدها العالم ، طبقا لتوجيهات القيادة السياسية .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفي هذا الإطار عقدت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية ،  اجتماعا موسعا لمتابعة الموقف التنفيذي وما يستجد من أعمال بشأن تطوير شارع الأشراف بالتزامن مع تطوير المقامات وأضرحة ال البيت والتطوير الشامل لكافة الخدمات والمرافق والعقارات بمحيط المسار والذي يقع بنطاق حي الخليفة ويحتوى على عدد هائل من أضرحة آل البيت.

 

وأكدت خلال اللقاء متابعتها المستمرة والدورية لكافة الاعمال ومعدل الانجاز على ارض الواقع للوقوف على ما تم من أعمال ومتابعة نسب التنفيذ و تقييم الأداء لجميع مراحل التطوير بطول المسار، والذي يبدأ من مسجد السيدة نفيسة وحتى مسجد السيدة زينب مرورا بالعديد من المقامات والأضرحة ومنها مسجد السيدة سكينة والسيدة رقية ومقام ابن سيرين و متنزه الخليفة .

 

وأضافت أن أعمال التطوير تهدف إلى ربط المزارات ببعضها البعض من خلال رحلات نقل الزوار والمريدين لأشهر أضرحة آل البيت، من خلال رحلة العبور بشارع الأشراف ، والذي يعد قبلة عشاق آل البيت ، ويشهد إقبالا كبيرا من المواطنين القادمين من شتى محافظات مصر وغيرها من الدول وذلك للمكانة العالية لآل البيت لدى المصريين خاصة.

 

 

وقد وجهت نائب المحافظ خلال الاجتماع بإعداد جدول زمني لمتابعة الاعمال المنفذه بالمشروع والإسراع في الانتهاء منها من خلال حصر شامل لكافة الواجهات والعقارات والمحلات الكائنة بنطاق الشارع لمتابعة  نسب تنفيذ التطوير بها مع اعداد تقارير تفصيلية لما تم اجازه على الطبيعة الى جانب الاسراع في الانتهاء من وضع تصور كامل لكافة تصاميم العقارات والمحلات وأكشاك البيع والأسوار الموجودة  بنطاق الشارع والذي يحاكي الطبيعة التاريخية وعراقة وجمال الموقع .

 

كما شددت سيادتها على استخدام كافة المواد والخامات التي تناسب التصاميم من انارة وارضيات ولافتات والمشربيات الخشبية والتي تتناسب مع هذه الحقبة التاريخية وجمال فن العمارة الاسلامية .

 

وفي نفس السياق وجهت بسرعة الانتهاء من تشطبيات واجهات العقارات مع عمل حصر شامل لكافة العقارات التي تحتاج الى صلاحية انشائية و متابعة اعمال الصرف الصحي والتي تشمل الوصلات المنزلية وغرف صرف الامطار لسرعة الانتهاء تمهيدا لبدء اعمال تركيب الارضيات ورفع كفاءتها مع بذل الجهود لإنجاز جميع الأعمال على الوجه الاكمل وفقا لخطة التطوير التي تم وضعها  مع ازالة كافة التراكمات والاتربة والرتش الموجودة بمحيط الاعمال تمهيدا لرفع كفاءة الارضيات وتذليل اية عقبات قد تستجد اثناء تنفيذ الاعمال .

 

حضر الاجتماع العميد طارق اليمني رئيس حى الخليفة والمهندسة سارة محمد  والمهندسة دعاء الشافعي بالدعم الفني والمهندس احمد سعد بمتابعة المشروعات القومية بالمنطقة الجنوبية و الاستشاري المنفذ للمشروع وممثل شركة الفايد ومؤسسة مساجد وعدد من التنفيذين بحي الخليفة

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار