• logo ads 2

متي يتم نظر طعون كشوف المرشحين لانتخابات النقابات العمالية؟

alx adv
استمع للمقال

يباشر وزير القوى العاملة محمد سعفان ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات النقابية العمالية ،اليوم الجمعة، من خلال غرفة العمليات بالوزارة التى تعمل على مدار 24 ساعة ، البت في اجراء الطعون الاولية في اسماء المرشحين لانتخابات المنظمات النقابية العمالية وممثلي العاملين بالشركات القطاع العام والأعمال للدورة النقابية 2022-2026.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

متابعة الوزير جاءت تمهيدا لإعلان الكشوف النهائية للمرشحين غدا وبعد غد 14 و 15 مايو الجاري ، على أن تجرى الانتخابات الاثنين المقبل 16 مايو الجاري بمواقع العمل المختلفة تحت إشراف قضائي كامل وإعلان النتيجة والتظلم منها 17 مايو والبت في التظلم يوم 18 من نفس الشهر وإيداع الأوراق من يومي 19 و20 مايو الجاري .

 

فتح الباب للمرحلة الثانية

وقال الوزير إنه بعد الإنتهاء من المرحلة الأولى للانتخابات سيتم فتح الباب للمرحلة الثانية التي سوف تضم 14 تصنيفا نقابيا للعاملين بالاتصالات والتجارة والكيماويات والنقل البري والصحافة والطباعة والإعلام  والنقل العام وصناعات البناء والأخشاب والسياحة والفنادق والبنوك والتأمينات والأعمال المالية والسكة الحديد والمناجم والمحاجر والخدمات الإدارية الاجتماعية والنيابات والمحاكم والإسعاف .

 

وأكد  وزير القوي العاملة أن الانتخابات تتم تحت إشراف قضائي  علي مستوى الجمهورية ، وتسعى الوزارة  لخروج العملية الانتخابية  في أحسن صورة لها ، ويقتصر دورنا  على التنظيم فقط وتسهيل الإجراءات التي نص عليها القانون .

 

دورة لمدة 4 سنوات

ولفت إلى أن هذه الدورة النقابية   تمتد لمدة أربع سنوات  تنتهي في عام 2026، حيث قامت  هذه المنظمات النقابية  بالتسجيل بتحديث  بياناتها  وفقاً للقانون  علي الموقع الإلكتروني  الذي حددته الوزارة ، ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية لهذه المنظمات النقابية   4 ملايين و 1321 عاملا .

 

وأوضح وزير القوى العاملة  خلال اجتماعه مع أعضاء اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات   النقابية ، تذليل كافة المعوقات  التي تواجه عملية الانتخابات  وتلاشي أي أخطاء خلال الفترة المقبلة ، موجهاً  بضرورة تقسيم  المجموعات  لفرق عمل  للعمل بالتوازي للاستعداد  لمراحل العملية الانتخابية لخروجها  على الوجه المطلوب ووفقاً للقانون  .

 

ووجه الوزير الشكر والتقدير لكافة العاملين   بالعملية الانتخابية من الديوان العام ومديريات القوى العاملة بالمحافظات  التابعة لها ، على جهودهم المبذولة  خلال تلك الفترة  ، متمنيا استكمال المراحل القادمة بالتوفيق والنجاح ، من أجل انتخابات نقابية نزيهة تفرز تنظيم نقابي قادر على الحفاظ على حقوق العمال واستقرار مناخ العمل وتحقيق أعلى معدلات إنتاج .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار