2022-05-22 9:39 مساءً

متي يتم نظر طعون كشوف المرشحين لانتخابات النقابات العمالية؟

Share on facebook
Share on twitter
Share on whatsapp
Share on email

يباشر وزير القوى العاملة محمد سعفان ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات النقابية العمالية ،اليوم الجمعة، من خلال غرفة العمليات بالوزارة التى تعمل على مدار 24 ساعة ، البت في اجراء الطعون الاولية في اسماء المرشحين لانتخابات المنظمات النقابية العمالية وممثلي العاملين بالشركات القطاع العام والأعمال للدورة النقابية 2022-2026.

 

متابعة الوزير جاءت تمهيدا لإعلان الكشوف النهائية للمرشحين غدا وبعد غد 14 و 15 مايو الجاري ، على أن تجرى الانتخابات الاثنين المقبل 16 مايو الجاري بمواقع العمل المختلفة تحت إشراف قضائي كامل وإعلان النتيجة والتظلم منها 17 مايو والبت في التظلم يوم 18 من نفس الشهر وإيداع الأوراق من يومي 19 و20 مايو الجاري .

 

فتح الباب للمرحلة الثانية

وقال الوزير إنه بعد الإنتهاء من المرحلة الأولى للانتخابات سيتم فتح الباب للمرحلة الثانية التي سوف تضم 14 تصنيفا نقابيا للعاملين بالاتصالات والتجارة والكيماويات والنقل البري والصحافة والطباعة والإعلام  والنقل العام وصناعات البناء والأخشاب والسياحة والفنادق والبنوك والتأمينات والأعمال المالية والسكة الحديد والمناجم والمحاجر والخدمات الإدارية الاجتماعية والنيابات والمحاكم والإسعاف .

 

وأكد  وزير القوي العاملة أن الانتخابات تتم تحت إشراف قضائي  علي مستوى الجمهورية ، وتسعى الوزارة  لخروج العملية الانتخابية  في أحسن صورة لها ، ويقتصر دورنا  على التنظيم فقط وتسهيل الإجراءات التي نص عليها القانون .

 

دورة لمدة 4 سنوات

ولفت إلى أن هذه الدورة النقابية   تمتد لمدة أربع سنوات  تنتهي في عام 2026، حيث قامت  هذه المنظمات النقابية  بالتسجيل بتحديث  بياناتها  وفقاً للقانون  علي الموقع الإلكتروني  الذي حددته الوزارة ، ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية لهذه المنظمات النقابية   4 ملايين و 1321 عاملا .

 

وأوضح وزير القوى العاملة  خلال اجتماعه مع أعضاء اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات   النقابية ، تذليل كافة المعوقات  التي تواجه عملية الانتخابات  وتلاشي أي أخطاء خلال الفترة المقبلة ، موجهاً  بضرورة تقسيم  المجموعات  لفرق عمل  للعمل بالتوازي للاستعداد  لمراحل العملية الانتخابية لخروجها  على الوجه المطلوب ووفقاً للقانون  .

 

ووجه الوزير الشكر والتقدير لكافة العاملين   بالعملية الانتخابية من الديوان العام ومديريات القوى العاملة بالمحافظات  التابعة لها ، على جهودهم المبذولة  خلال تلك الفترة  ، متمنيا استكمال المراحل القادمة بالتوفيق والنجاح ، من أجل انتخابات نقابية نزيهة تفرز تنظيم نقابي قادر على الحفاظ على حقوق العمال واستقرار مناخ العمل وتحقيق أعلى معدلات إنتاج .

 

 0 total views

أخبار ذات صلة

أستاذ أوبئة يطمئن المواطنين بشأن جدري القرود
طمأن الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، المواطنين بشأن سرعة انتشار جدري القرود،...
"ابن سينا فارما" تستحوذ على مستشفى الشروق
أعلنت شركة ابن سينا فارما في بيان للبورصة المصرية . عن اعتماد الشركة للقوائم المالية المنتهية في 31 مارس...
صلاح يتوج بلقب أفضل صانع لعب بالدوري الإنجليزي
حصد محمد صلاح، نجم هجوم ليفربول، جائزتين في ختام النسخة المنتهية من الدوري الإنجليزي الممتاز (2021-2022)....
تعرف على أول دولة تطبق الحجر الصحى بسبب جدرى القرود
أعلنت بلجيكا تطبيق الحجر الصحى الإجبارى لمدة 21 يومًا ضد جدرى القرود، لتصبح أول دولة تطبق الحجر، وذلك...