• logo ads 2

تعرف على موعد انطلاق ماراثون الانتخابات العمالية

alx adv
استمع للمقال

تبدأ غدا الاثنين ، انتخابات المرحلة الاولى للمنظمات النقابية العمالية  وممثلي العاملين بشركات القطاع العام والأعمال العام للدورة النقابية التي تستمر 4 سنوات من 2022- 2026 ، ويشارك فيها مليوناً و995 ألفاً و837 عاملاً أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت في هذه المرحلة ، لإختيار ممثليهم في مجالس غدارة المنظمات النقابية العمالية وشركات القطاع العام والأعمال العام بمواقع العمل المختلفة .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وتضم المرحلة الاولى 15 تصنيفاً نقابياً للعاملين بالصناعات الغذائية ، والمرافق العامة والزراعة والري والصيد والتعليم والبحث العلمي والبريد والبترول والخدمات الصحية والعلوم الصحية والنقل الجوي والصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية  والنقل والمواصلات والغزل والنسيج والإنتاج الحربي والنقل الجوي والمالية والضرائب والجمارك.

 

وقال محمد سعفان وزير القوى العاملة ورئيس اللجنة العليا المشرفة على الانتخابات النقابية العمالية إن الانتخابات النقابية العمالية خلال مراحلها الثلاث للدورة النقابية الجديدة  ستفرز تنظيما نقابيا قادرا على الحفاظ على حقوق العمال واستقرار مناخ العمل وتحقيق أعلى معدلات إنتاج .

 

وأكد أن الانتخابات ستتم تحت إشراف قضائي كامل كما تتم لأول مرة من خلال منظومة رقمية إلكترونية تساعد على تنظيم العملية الانتخابية .

 

وأشار وزير القوى العاملة إلى أن الوزارة تعسى لخروج العملية الانتخابية في أحسن صورة لها ويقتصر دورها على التنظيم فقط وتسهيل الاجراءات التي نص عليها لقانون .

وأضاف الوزير أن بعد الانتهاء من المرحلة لاولى للانتخابات سيتم فتح الباب للمرحلة الثانية التي سوف تضم 14 تصنيفا نقابيا للعاملين بالاتصالات والتجارة والكيماويات والنقل البري والصحافة والطباعة والاعلام والنقل العام وصناعات البناء والاخشاب والسياحة والفنادق والبنوك والتأمينات والاعمال المالية والسكة الحديد والمناجم والمحاجر والخدمات الادارية الاجتماعية والنيابات والمحاكم والإسعاف.

 

وتضم المرحلة الثانية 2 مليون  و136 ألف و163 عاملا أعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت في هذه المرحلة لاختيار ممثليهم في مجالس إدارة المنظمات النقابية العمالية وشركات القطاع العام والاعمال العام بمواقع العمل المختلفة وبذلك يصل اجمالي اعضاء الجمعية العمومية الذين لهم حق التصويت في المرحلتين 4 ملايين و 1321 عاملا.

 

واوضح هيثم سعد الدين المتحدث الرسمي لوزارة القوى العاملة إن وزير القوى العاملة والعاملين بديوان عام الوزارة ومديرياتها على مستوى 27 محافظة يتابعون الليل بالنهار على مدار أكثر من شهر ونصف الشهر كخلية نحل للاعداد لهذه الانتخابات للخروج بها في ابهى صورها .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار