• logo ads 2

سعفان: نستهدف التعاون مع المغرب فى 4 مجالات

alx adv
استمع للمقال

يحضر وزير القوى العاملة محمد سعفان ، فعاليات  المؤتمر الوزاري الخامس للعمل والعمال التابع للاتحاد  من أجل المتوسط حول التشغيل والقابلية للتشغيل للفئات الأكثر ضعفاً وخاصة الشباب والنساء الذي يعقد بقصر الكونجرس بالعاصمة المغربية مراكش  ، على مدى يومين  .

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

واستقبل الدكتور يونس سيكوري وزير الادماج الاقتصادي والمقاولة الغيري والتشغيل والكفاءات بالمملكة المغربية، وزير القوى العاملة محمد سعفان  والوفود المشاركة في المؤتمر.

 

في مستهل اللقاء رحب الوزير المغربي بالوفود المشاركة في المؤتمر داعيا لهم بإقامة طيبة في بلدهم الثاني المغرب.

عمق العلاقات الثنائية بين مصر والمغرب على مر التاريخ

وأثنى سعفان على حسن الضيافة، مؤكدا  عمق العلاقات الثنائية بين مصر والمغرب على مر التاريخ ، مشيرا الى استعداد وزارة القوى العاملة لتبادل الخبرات والتجارب مع المغرب في مجالات تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية والتدريب المهني .

 

 

وكذلك  توحيد الجهود لخدمة العمال من خلال الاتحادات النقابية العمالية بالبلدين ، فضلا عن توحيد الرؤى والجهود بين الدول العربية ليكونوا صفا واحدا في مؤتمر العمل الدولي المقرر انعقاده نهاية مايو الجاري بجنيف .

 

حوسبة منظومة تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية

وقال سعفان إن الوزارة اتخذت خطوات واسعة في مجال حوسبة منظومة تفتيش العمل والسلامة والصحة المهنية ، حيث لاقت التجربة المصرية نجاحا كبيرا ، وساهمت المنظومة الجديدة في احداث طفرة في عملية التفتيش ، معربا عن استعداد الوزارة لنقل خبراتها والتعاون مع المملكة المغربية في كافة شئون العمل والعمال .

 

ومن المقرر  أن يصدر المؤتمر في ختام أعمال إعلانا وزاريا لوزراء العمل والعمال التابع للاتحاد من أجل المتوسط ، يركز الإعلان الوزاري على التشغيل والقابلية للتشغيل للفئات الأكثر ضعفاً، وخاصة الشباب والنساء.

 

 

وجدير بالذكر كشف وزير القوى العاملة محمد سعفان ورئيس مجلس إدارة صندوق اعانات الطوارئ للعمال ، عن أن المبالغ التي تم صرفها من الصندوق التابع لوزارة القوى العاملة بلغت 2 مليار و83 مليونا و700 ألف جنيه ، استفاد منها 420 ألفا و165 عاملا يعملون في 3941 منشأة وذلك حتى نهاية مارس 2022 .

 

 

جاء ذلك في اجتماع مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال بديوان عام الوزارة  ، ووافق المجلس على صرف إعانة عن الدفعة الأولى للعاملين بشركة تنمية مصانع حلويات الرشيدي الميزان ، كما وافق على صرف إغاثة عن الدفعة  الخامسة للعاملين بالاتحاد العام لنقابات عمال مصر .

 

 

وناقش المجلس الأوضاع المالية للصندوق فضلا عن تطور الاعانات المصروفة للعاملين بالمنشآت وفقا للضوابط الواردة باللائحة التنفيذية للقانون الصادر بإنشاء الصندوق .

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار