• logo ads 2

سر استقرار المؤشر الرئيسي للبورصة بالمنطقة الحمراء فى الختام

alx adv
استمع للمقال

قال حسام عيد مدير الاستثمار بشركة إنترناشيونال لتداول الأوراق المالية، أن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 أغلق متراجعا بأكثر من 22 نقطة بنسبة هبوط 0.22% مسجلاً مستوى إغلاق عند 10438.95% بعد أن فقد أكثر من 100 نقطة من مكاسبه الصباحية بسبب الأداء السلبي لبعض الأسهم القيادية بالرغم من اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي 10400 بنهاية التعاملات.

اعلان البريد 19نوفمبر

المؤشر الرئيسي EGX30

وأوضح عيد فى تصريحات له، أن استقرار المؤشر الرئيسي أعلى مستوى الدعم الرئيسي 10400 نقطة يدفعه إلى استعادة مستوى المقاومة الرئيسي عند 10600 نقطة مدعوماً باستمرار اتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وضخ السيولة النقدية بالأسهم القيادية بالقرب من مستوى الدعم الرئيسي.

مؤشر الشركات الصغيرة والمتوسطة EGX70

ولفت إلى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 الذي نجح في الاستقرار بالمنطقة الخضراء بنهاية تعاملات اليوم وأغلق مرتفعا بمقدار 8.68 نقطة بنسبة صعود طفيف قدره 0.48% مسجلاً مستوى إغلاق 1830.53 نقطة بفضل الأداء المتباين لأغلب الاسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد المصريين والعرب نحو البيع الأمر الذي دفع المؤشر السبعيني نحو التباين.

وأشار إلى أن استقرار المؤشر السبعيني أعلى مستوى الدعم الرئيسي عند 1800 نقطة قد يدفعه لاختبار مستوى المقاومة الرئيسي عند 1860 نقطة على أن يصاحبه نشاط في الأسهم الصغيرة والمتوسطة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم الصغيرة.

وذكر أن المؤسسات المالية استحوذت على نسبة 39.83% من إجمالي تداولات اليوم بينما استحوذ الأفراد على نسبة 60.16% من التداولات.

جلسة منتصف تداولات اليوم

هذا وكانت قد شهدت مؤشرات البورصة، ارتفاعا بمنتصف تعاملات جلسة اليوم، مدفوعة بعمليات شراء المتعاملين المصريين والعرب، فيما مالت تعاملات الأجانب للبيع.

ختام تداولات البورصة المصرية اليوم

هذا وانهت البورصة المصرية، تعاملات جلسة اليوم الثلاثاء، منتصف جلسات الأسبوع، بتباين في أداء المؤشرات.

وتراجع لمؤشر EGX30 ، فيما ارتفع مؤشرا EGX70 الأوسع نطاقًا، وربح رأس المال السوقي 509 ملايين جنيه ليغلق عند مستوى 689.566 مليار جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار