• logo ads 2

“الدولية للمحاصيل” تقرر إنشاء شركة جديدة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت الشركة الدوليه للمحاصيل الزراعيه في بيان للبورصة المصرية، عن الاتفاق بين كلا من الشركة الدولية للمحاصيل الزراعية ، و شركة ابدأ لتنمية المشروعات ، بالإضافة إلى الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات بهدف إنشاء شركة جديدة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وقالت الشركة الدولية للمحاصيل الزراعية  أن الإتفاق لإنشاء شركة جديدة  قد جاء بهدف إدراة المشروعات الصناعية وكافة الأغراض المرتبطة بها على قدر الإمكان ، بالإضافة إلى الاستيراد والتصدير.

وأوضحت الشركة أن تأسيس الشركة الجديدة سيكون برأس مال مرخص به 500 مليون جنيه.

كما أوضحت توزيع نسبة المشاركة ما بين الشركات ، ستكون على النحو التالي :

شركة الدولية للمحاصيل الزراعية بنسبة 59%، و شركة ابدأ لتنمية المشروعات بنسبة 40%،  في حين شاركت شركة الدولية للأسمدة بنسبة 1%.

وقد كشفت القوائم المالية لشركة الدولية للمحاصيل الزراعية في بيان سابق للبورصة المصرية ،عن ارتفاع أرباحها بنسبة 207.59 % على أساس سنوي ، عن النصف الأول من العام المالي الحالي.

ويشار إلى أن الشركة الدولية للمحاصيل قد سجلت صافي ربح بلغ 12.9 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية سبتمبر الماضي، في مقابل خسائر بلغت 5.19 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

 

أرباح ومبيعات الشركة خلال العام الماضي

 

وكانت شركة الدولية للمحاصيل الزراعية، قد حققت صافي ربح بقيمة  49.19 مليون جنيه منذ بداية يوليو حتى نهاية ديسمبر الماضي، في مقابل أرباح بقيمة 15.99 مليون جنيه ، خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

وعلى صعيد مبيعات الشركة خلال الستة أشهر الأولى من العام المالي الجاري ، فقد أتفعت  لتسجل نحو 276.16 مليون جنيه بنهاية ديسمبر، في مقابل 261.47 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام المالي الماضي.

الدولية للمحاصيل الزراعية هي شركة عامة تم إدراجها في البورصة المصرية منذ ديسمبر 1998. وهي تعمل في قطاع الأغذية والمشروبات مع التركيز على المنتجات الزراعية. و يقع مقر شركة الدولية للمحاصيل الزراعية في المنصورة ، مصر ، وتم تأسيسها في مايو 1995.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار