• logo ads 2

عائق جديد فى طريق الولايات المتحدة

alx adv
استمع للمقال

أعلنت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية، فى تقرير مفصل لها، عن نشوب أزمة جديدة فى خطوط نقل الانتاج بالشركات الأمريكية، حيث أكد التقرير أن تكرار سلسلة التوريد الناضجة مثل مركز التصنيع الآسيوي سيستغرق وقتًا طويلاً.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

حيث تواجه “نقل خطوط الإنتاج” العديد من الصعوبات، واعتقد التقرير الصادر عن وحدة الاستخبارات الاقتصادية البريطانية (EIU) أنه لن يكون هناك عودة لسلسلة التوريد على نطاق واسع في أمريكا الشمالية خلال السنوات القليلة المقبلة.

بعض المستوردين الأمريكيين يفكرون في تحويل مشترياتهم من منطقة آسيا

كما كشفت صحيفة وول ستريت جورنال عن أن بعض المستوردين الأمريكيين يفكرون في تحويل مشترياتهم من منطقة آسيا والمحيط الهادئ إلى المكسيك ودول أخرى في أمريكا اللاتينية. لكن هذه الشركات تجد صعوبة في العثور على موردين للمواد الخام المناسبة وجودة الإنتاج وشبكات المكونات

 

وفي المقابل من ذلك أنشأت مراكز التصنيع مثل جنوب شرق آسيا منذ فترة طويلة سلاسل إمداد ناضجة. “آسيا هي أكبر سوق لجميع أنواع قطع الغيار والمكونات، من المكونات الأساسية إلى المكونات المتطورة”. وقالت كامالا رامان، نائبة رئيس شركة غارتنر إنه لا يزال من المستحيل إعادة بناء هذا النظام الايكلوجي الصناعي في مكان آخر.

شركة معدات تخمير

بينما قال ميتشل طومسون، مؤسس شركة معدات تخمير يقع مقرها في ولاية كاليفورنيا إن نقل سلسلة التوريد سيثير أيضًا قضايا مثل هيكل الإشراف واللوائح الجمركية وتغيير الموردين والخدمات اللوجستية، “كيف يمكنك القيام بذلك إذا بدأت من الصفر؟”.

ذكر التقرير الصادر عن وحدة الاستخبارات الاقتصادية البريطانية العام الماضي أنه لن يكون هناك إعادة توزيع لسلسلة التوريد على نطاق واسع في أمريكا الشمالية خلال السنوات القليلة المقبلة.

 

كما اعتقد التقرير أن “حصة آسيا من الصادرات العالمية ستستمر في الارتفاع” حتى عام 2025، مما يعكس الأهمية المستمرة للمنطقة في شبكات سلسلة التوريد العالمية. أصبحت آسيا مركزًا صناعيًا مهمًا وسوقًا يضم مليارات المستهلكين.

 

ومن جانبه كشف  أندرو فيتريتي، رئيس قسم التجارة والتنظيم في وحدة الاستخبارات الاقتصادية (EIU) أن معظم الشركات المتعددة الجنسيات التي لها عمليات طويلة الأجل في آسيا تتخذ قرارات بشأن سلسلة التوريد بناءً على فعالية تكلفة التشغيل وزيادة الإيرادات.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار