• logo ads 2

مينا رفيق: المستثمرون في انتظار طرح شركات القوات المسلحة

alx adv
استمع للمقال

كتب – فريدة صلاح الدين

اعلان البريد 19نوفمبر

كشف مينا رفيق، خبير أسواق المال، أنه فى ظل تراجع الأسواق المالية العالمية بسبب التوترات الروسية الأوكرانية وشح السيولة فى البورصة المصرية نتيجة تخارج الأجانب من الأسواق الناشئة وعزوف المستثمرين الأفراد عن التداول نتيجة ضبابية المشهد، ومع إعلان الحكومة لطروحات حكومية مرتقبة منها شركتين تابعتين للقوات المسلحة خلال العام الجارى يترقب المستثمرين عاملين لجذب سيولة ودم جديد للسوق عامل التسعير والذي يجب مراعاة الأحداث الجارية فيه وطرح شركات عملاقه لجذب سيولة المؤسسات الأجنبية.

وأوضح أن من ضمن الشركات التى يترقبها المستثمرين شركة وطنية للبترول التابعة للقوات المسلحة والتي من المتوقع أن تجذب استثمارات جديدة نظرا لأهمية القطاع وإرتفاع أسعار النفط عالميا كما يترقب المستثمرين طرح بنك القاهرة الذى تم تأجيله عدة مرات.

وأشار إلى المحفزات المطلوبة ومنها ما يحتاجه المتعاملين فى البورصة وخاصة تأجيل العمل بضريبة الأرباح الراسمالية مؤقتا لتنشيط التداولات ووجود حلول بديلة لعمليات الإيقاف و الإلغاءات التى تتخذها الهيئة للحد من التلاعبات.

ولفت إلى المحفزات المطلوبة لشركات القطاع الخاص لتشجيعهم على الطرح التي تتمثل فى إعفاءات ضريبية و نشر الوعي لمدى أهمية الطرح فى تنويع مصادر التمويل بدون أعباء أضافية.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار