• logo ads 2

تعاون بين مصر وبولندا فى مجال البحوث الزراعية

alx adv
استمع للمقال

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الاثنين بقصر الاتحادية، رئيس جمهورية بولندا أندجيه دودا وقرينته؛ وذلك بالتزامن مع إقامة مراسم الاستقبال الرسمي وتم استعراض حرس الشرف و إلي جانب عزف السلامين الوطنيين للدولتين.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وفى هذا السياق أكد السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية: أن اللقاء شهد عقد العديد من المباحثات المنفردة أعقبتها بعد ذلك مباحثات موسعة بين وفدي البلدين؛ كما حيث رحب الرئيس بزيارة الرئيس البولندي إلى القاهرة اليوم، فى ضوء ما تكتسبه الزيارة من أهمية خاصة، فى إطار كونها أول زيارة رئاسية بين الجانبين، رغم امتداد العلاقات الدبلوماسية المشتركة عبر قرن كامل  من الزمان.

 

الحرص المشترك على الانتقال بالبلد  إلى آفاق أرحب

 

وتابع الرئيس السيسي: إن الزيارة تأتي فى هذا التوقيت الحيوي والمهم ، كما أنها تعكس مدى الأهمية التي يوليها الطرفان للعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين علي مدار قرون ، وذلك بالإضافة إلى الحرص المشترك على الانتقال بالبلد  إلى آفاق أرحب ومستوى أكثر تميزًا.

 

وفى سياق متصل شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونظيره البولندي أندريه دودا،  اليوم الاثنين، توقيع عدة اتفاقيات تعاون بين البلدين، وذلك بمقر قصر الاتحادية.

 

التعاون في مجال البحوث الزراعية

 

ومن جانبه وقع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير، ونائب وزير الخارجية البولندي بافل يابلونسكي، مذكرة تفاهم من أجل التعاون في مجال البحوث الزراعية بين كل من وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي بجمهورية مصر العربية، ووزارة الزراعة والتنمية الريفية وذلك بجمهورية بولندا.

 

وبالإضافة إلى ذلك جرى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الرياضة بين وزارة الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية، وكذلك وزارة الرياضة والسياحة بجمهورية بولندا، حيث وقع ذلك عن الجانب المصري وزير الخارجية سامح شكري، وعن الجانب البولندي نائب وزير الخارجية بافل يابلونسكي كذلك .

 

وإلى جانب ذلك  أيضًا تم توقيع مذكرة تفاهم بين كل من معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة خارجية جمهورية مصر العربية، وأيضا الأكاديمية الدبلوماسية بوزارة خارجية بولندا، ووقعها كل من وزير الخارجية سامح شكري، وكذلك نائب وزير الخارجية بافل يابلونسكي.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار