• logo ads 2

قفزة فى أسعار الأضاحي 2022.. إعرف السبب؟

alx adv
استمع للمقال

أسابيع قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك، الذى يحمل طابعًا خاصًا لدى المسلمين في جميع أنحاء العالم، حيث يكثر فيه الأضحية لتقديم قربان لله تعالى وإعلاءًا لسنته، وإحياءً لسنة سيدنا إبراهيم الخليل عليه الصلاة والسلام، كما أن فيها تعظيمًا لشعائر الله سبحانه، قال تعالى {ذَلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ}، وقال {لَنْ يَنَالَ اللهَ لُحُومُهَا وَلَا دِمَاؤُهَا وَلَكِنْ يَنَالُهُ التَّقْوَى}.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

ربما يعزف البعض عن أداء هذه الفريضة لعدم القدرة، فى ظل الارتفاع الكبير الذى تشهده أسعار اللحوم، وفي محاولة من الحكومة لرفع العبء عن المواطنين ومكافحة الغلاء واستغلال بعض التجار للمواسم والمناسبات العامة لرفع الأسعار، تطرح وزارة الزراعة والغرف التجارية، عدد كبير من الخراف وكميات من اللحوم في الأسواق بأسعار مخفضة للمواطنين، كما بدأت محال الجزارة في إقامة الشوادر لعرض الخراف.

 

أعدت بوابة «عالم المال» الأخبارية هذا التقرير المفصل حول الأسعار المخفضة للأضاحي 2022، فى منافذ وزارة الزراعة والغرف التجارية وفق بيانات جرى إعلانها من قبل، وجاءت كالتالي:

أسعار الأضاحي 2022 بوزارة الزراعة

 

في هذا السياق، أعلنت الوزارة عن تفاصيل تلك الأضاحي هذا العام في منافذها أو الراغبين في شرائها من مزارع وزارة الزراعة، ليصل سعر الكيلو جرام من لحم الضأن في مزارع الوزارة إلى 75  جنيها، ليتراوح سعر الخروف المناسب للذبح بين 3 آلاف و6 آلاف جنيه، وهو أقل من الأسواق بنسبة مقبولة .

 

والأمر ينطبق على العجول، فهي توزع في منافذ وزارة الزراعة أقل من الخارج، فيصل إلى 70 جنيهًا للكيلو الواحد، فيما تتراوح أسعار بيع العجل المناسب للذبح بين 22 و38 ألف جنيه.

 

أسعار الأضاحى 2022 بالغرفة التجارية

وطبقًا لما أعلنته شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، أن أسعار الأضاحى شهدت ارتفاعًا هذا الموسم  بنحو 20% مقارنةً بالعام الماضى، حيث سجل متوسط سعر كيلو الضأن في السوق 83 جنيه، بينما سجل سعر الضأن القائم بين 4 إلى 7 آلاف جنيه، وبلغ متوسط سعر كيلو العجول «البقري» القائم نحو 75 جنيهًا، مقابل العام الماضي والذي بلغ نحو 60 جنيهًا.

 

كما متوسط سعر«الجاموسي» الحالي سجل نحو 70 جنيهًا، والأضحية البقري «ذكور» ما بين 30 إلى 40 ألف جنيه، والبقري «عازب أو إناث» من 17 إلى 25 ألف جنيه، وتراوح سعر الجدي ما بين 3 آلاف جنيه مصري وحتى 4 آلاف جنيه.

 

وسجل سعر العجل البلدي يتراوح ما بين 30 ألف جنيه مصري وحتى 45 ألف جنيه، وتراوح سعر العجل الحي المستورد ما بين 18 ألف جنيه مصري وحتى 30 ألف جنيه.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار