• logo ads 2

فى هذه الحالة.. البحرية الروسية تتخذ قرار هام

alx adv
استمع للمقال

أعلن  وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف اليوم الثلاثاء، إن البحرية الروسية يمكن أن تضمن عبور السفن المحملة الكبيرة بالحبوب من البحر الأسود ، حتى البحر المتوسط وذلك دون عوائق لكن على كييف أن تحل  مشكلة إزالة الألغام من المياه، وذلك وفقا لما  نقلته روسيا اليوم الإخبارية.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

وأضاف لافروف : خلال مؤتمر صحفي له مع نظيره البحريني عبداللطيف بن راشد الزياني اليوم الثلاثاء : أن “الجيش الروسي يضمن مرور السفن المحملة بالحبوب دون عوائق من الموانئ الأوكرانية إلى البحر الأبيض المتوسط ، إذا حلت أوكرانيا مشكلة إزالة الألغام عن المياه الساحلية”.

 

وأكد لافروف أن اللطات الروسية  بذلت كل ما في وسعها من أجل حل مشكلة الغذاء في العالم خلال هذه الفترة .

وضع الغذاء وتحدثنا عن الإجراءات التي يتخذها الجانب الروسي

 

وأشار لافروف فى تصريحاته إلى أن موسكو تتخذ إجراءات للتصدير الحر للحبوب الأوكرانية منذ أكثر عدة شهر ماضية ، لكن من المهم التأكد من أن كييف ستضمن الموانئ خلال تلك الفترة ، وتابع “لافروف” قائلا: “تحدثنا بالتفصيل عن الوضع في أوكرانيا ، وبناء على طلب أصدقائنا فى الدول الأخري ، أبلغنا بالتفصيل عن آخر التطورات بشأن حركة الحبوب ، بما في ذلك وضع الغذاء وتحدثنا عن الإجراءات التي يتخذها الجانب الروسي منذ أكثر من شهر، مما يضمن التصدير الحر للحبوب الأوكرانية بواسطة السفن المتوقفة الآن في الموانئ الأوكرانية. ولكن من أجل ذلك، و من الضروري أن يقوم الممثلون الأوكرانيون بتطهير المياه الساحلية الواقعة في البحر الإقليمي لأوكرانيا من الألغام القاتلة “.

 

و قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن من يحاول عزل بلاده يضر نفسه أولا، مشيرًا إلى أن العقوبات المفروضة على بلاده تعد انتهاكات للقوانين والمعايير الاقتصادية عالميًا، وذلك حسب “روسيا اليوم”.

وشدد بوتين، خلال كلمة في المنتدى الاقتصادي الأوراسي اليوم الخميس، على أن الغرب لا يستطيع إقصاء دولة ما من السياسة العالمية والاقتصاد والرياضة، لافتًا إلى أنه لا يمكن فصل موسكو عن المحيط العالمي.

 

وأكد أن العقوبات تضر بالجميع، حيث إن الاقتصادات المتقدمة لم تشهد معدلات التضخم الحالية في 40 عاما، موضحًا أن روسيا تزداد قوة في ظل العقوبات.

وحذر بوتين من مصادرة الأصول الروسية، قائلا إن سرقة ممتلكات الآخرين لا تؤدي أبدا إلى الخير.

 

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار