• logo ads 2

بشري سارة للمستهلكين.. هذه السلعة برخص التراب

alx adv
استمع للمقال

واصلت أسعار الدواجن استقرارها على مدار الأيام القليلة الماضية، بعد ارتفاع وصل إلى 45 جنيه لليكلو، وفى هذا الصدد ترصد بوابة  «عالم المال» الأخبارية أسعار الدواجن بشكل يومى، باعتبارها من أكثر السلع التى يهتم بها المواطنيين بالأخص ربات البيوت.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

 

وتراوحت أسعار الدواجن اليوم الأربعاء 1 يونيو 2022 بين 33 إلى 34 جنيه للكيلو تسليم أرض المزرعة بينما تتراوح بين تسجل 38 جنيه للمستهلك حسب كل منطقة، وتتخذ الهيئة العامة للخدمات البيطرية عدة إجراءات احترازية لمواجهة الأمراض الوبائية التى تهدد الثروة الحيوانية والداجنة، عبر لقاحات منتجة محليًا.

لابد من انشاء بورصة حقيقية تجمع السماسرة في كل أنحاء الجمهورية

وأكد رئيس شعبة الدواجن، بالغرفة التجارية، عبد العزيز السيد، أن الانخفاض الملحوظ فى أسعار الدواجن حاليًا ترجع إلى الانخفاض فى الطلب مع زيادة المعروض، رغم ارتفاع سعر أهم مستلزمات الإنتاج وهى الأعلاف، حيث أن الأزمة العالمية أدت إلى ارتفاع أسعار المواد الخام التي يتم استيرادها من الخارج ومنها مكونات إنتاج الأعلاف، مضيفًا أن هناك مجموعة من السماسرة تعمل في بعض المحافظات هي التي تقوم برفع وخفض الأسعار بناءً على العرض والطلب، معقبًا: “إحنا عايزين بورصة حقيقية تجمع السماسرة في كل أنحاء الجمهورية”، ويسجل حجم الاستهلاك المحلى من الدواجن البيضاء 150 ألف طن شهريًا.

 

وأكد رئيس شعبة الدواجن خلال تصريحاته، أن كل اتجاه المواطنين الأن نحو اللحوم الحمراء بمناسبة عيد الأضحى، مؤكدًا أن أسعار البيض سجلت بعض الانخفاض، مؤكدًا أن القيادة السياسية تعمل على زيادة المساحات المزروعة من الذرة الصفراء وفول الصويا، وهذا الأمر يساهم بصورة كبيرة في خفض أسعار الدواجن، بينما شهدت أسعار الدواجن الحمراء «الساسو» انخفاضًا، عند سعر 35 جنيهًا للكيلو، بينما سجلت أسعار الفراخ البلدى نحو 40 جنيهًا للكيلو سعر المزرعة، ووصل سعرها للمستهلك 44 إلى 45جنيها.

أسعار الكتاكيت اليوم

 

وسجلت أسعار الكتكوت البيضاء اليوم 9 جنيه، كما سجل سعر الكتكوت البلدى 3 جنيها، وسعر كتكوت ساسو 3 جنيه، سعر كتكوت فيومى «على وشه» 5.5 جنيه، سعر كتكوت فيومى 5 جنيهات، ويسجل نصيب الفرد من اللحوم البيضاء يسجل قرابة 21.5 كيلو سنويًا، ونفذت الحكومة إستراتيجية لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية.

 

أسعار البط اليوم

 

وسجل أسعار البط البلدي 55 جنيها للكيلو، ووصل أسعار البط المسكوفي نحو 47 جنيها للكيلو تسليم أرض المزرعة، كما وصل سعر كيلو البط الفرنساوي إلى 24 جنيهًا، في حين سجل سعر كيلو البط المولار 31 جنيهًا، ويسجل متوسط حجم الإنتاج المحلى السنوى من الداوجن نحو 1.4 مليار دجاجة.

 

أسعار كتكوت البط

 

بلغت القيمة الشرائية لفرخ البط المسكوفي 15 جنيهًا، كما سجل سعر فرخ البط الفرنساوي 7 جنيهات للواحد، وسجل سعر الرومي الأسمر البرونزي عمر يوم 13 جنيهًا، وسجل سعر الرومي الأبيض عمر يوم 50 جنيهًا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار