• logo ads 2

أمريكا تحاصر روسيا.. حظر ثاني أكبر صادرات البلاد بعد الطاقة

alx adv
استمع للمقال

تتجه الولايات المتحدة لتوجيه ضربة قوية جديدة للاقتصاد الروسي، في إطار سعيها لحشد الحلفاء على توجيه ضربات قوية لموسكو عبر فرض المزيد من العقوبات.

اعلان البريد 19نوفمبر

وأكدت الولايات المتحدة أن مجموعة الدول السبع الكبرى ستحظر واردات الذهب الروسي بهدف تشديد سيل العقوبات على موسكو وإعاقة جهودها الحربية في أوكرانيا.

وأعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، رسمياً الأحد أن الولايات المتحدة ودول مجموعة السبع ستحظر استيراد الذهب الروسي الذي يعتبر ثاني أكبر صادرات البلاد بعد الطاقة.

وكتب الرئيس الأمريكي جو بايدن على تويتر من قليل: فرضت الولايات المتحدة مزيد من العقوبات على بوتين لحرمانه من الإيرادات التي يحتاجها لتمويل حربه ضد أوكرانيا.

وأضاف الرئيس الأمريكي: “ستعلن مجموعة السبع معا أننا سنحظر استيراد الذهب الروسي، وهو تصدير رئيسي يدر عشرات المليارات من الدولارات لروسيا”.

وقال مسؤول أمريكي رفيع المستوى أن الإجراءات الجماعية لمجموعة الدول السبع ضد روسيا سيكون لها تأثير دراماتيكي على اقتصاد روسي.

وتتجه المجموعة إلى وضع سقف لسعر النفط الروسي وحظر صادرات روسيا من الذهب، وذلك بعدما أعلنت الحكومة البريطانية، أن بريطانيا وأميركا وكندا واليابان قررت منع استيراد الذهب من روسيا.

وفي مارس الماضي علق سوق تداول الذهب في لندن جميع المصافي (TADAWUL:2030) الروسية من قائمتها المعتمدة وذلك بعد العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة على روسيا بسبب حربها في أوكراني.

وتعتبر روسيا ثاني أكبر منتج للذهب على مستوى العالم، حيث أنتجت أكثر من 331 طن العام الماضي، وفقا لبيانات مجلس الذهب العالمي، لكن وزارة المالية الروسية، قالت مؤخرًا أنها أنتجت 346.42 طن من الذهب في 2021، بزيادة عن 2020 حيث وصل إلى 340.17 طن.

وتعد روسيا موطنا لأكبر شركات التعدين الرئيسية، بما في ذلك “بولي ميتال انترناشيونال ” (Polymetal International)، و”بوليوس” (Polyus).

وقالت الحكومة البريطانية اليوم إن قيمة صادرات الذهب الروسية بلغت 12.6 مليار جنيه إسترليني (15.45 مليار دولار) العام الماضي وأن الأثرياء الروس يشترون السبائك مؤخرًا لتقليل الأثر المالي للعقوبات الغربية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار