• logo ads 2

لزيادة التوسعات.. «السويدي إليكتريك» تقر قرض مؤسسة التمويل الدولية

alx adv
استمع للمقال

أعلن مجلس إدارة السويدي إليكتريك في جلسته أمس الأحد عن موافقتها بشأن شروط عقد القرض المزمع إبرامه مع مؤسسة التمويل الدولية إي.إف.سي” من أجل  زيادة استثمارات المجموعة عن طريق الاستحواذ على مصانع قائمة متعلقة بنشاط المجموعة أو بناء مصانع جديدة، إلى جانب تطوير أو الاستحواذ على مشروعات محطات طاقة متجددة.

اعلان البريد 19نوفمبر

وكشفت الشركة فى بيان للبورصة اليوم الإثنين ، عن استخدام جزء من القرض لشراء أصول جديدة للمصانع القائمة لزيادة القوة والكفاءة الإنتاجية للمجموعة أو غير بما لا يتعارض مع أغراض عقد القرض.

من أجل يأتي  تفويض أحمد أحمد صادق السويدي في التوقيع علي عقد القرض وما قد يرتبط به من مستندات وتنفيذ بنوده وشروطه والتوقيع على الإخطارات المرتبطة به، وله الحق في توكيل أو تفويض الغير.

 

 تنفيذ عدة مشروعات بقطاع المقاولات والإنشاءات

وفى السابق أعلنت قالت السويدي إليكتريك إن الشركة ستنفذ عدة مشروعات بقطاع المقاولات والإنشاءات بقيمة 70 مليار جنيه خلال العام الجاري.

وكشف التسجيل عن إيرادات بقطاع المشروعات والمقاولات بقيمة تبلغ 25.4 مليار جنيه خلال عام 2021.

 

كذلك بلغت نسبة مساهمة قطاع الأسلاك والكابلات في إجمالي الإيرادات السنوية حوالي 49% وهو ما يعادل 29.6 مليار جنيه، بينما بلغت إيرادات قطاع المقاولات نحو 16.5 مليار جنيه.

 

فى حين صعدت مساهمة قطاع العدادات فى الإيرادات لنحو 2.4 مليار جنيه بنسبة 4%، فى حين ساهم قطاع المحولات بنحو 2 مليار جنيه بنسبة 3%، كما ساهم قطاع المنتجات الكهربائية بنحو 726 مليون جنيه خلال الفترة بنسبة 1%.

وصعدت إيرادات الشركة خلال العام الماضي لتسجل 60.54 مليار جنيه، مقابل 46.4 مليار جنيه عن نفس فترة المقارنة من العام قبل الماضي.

 

صافي ربح مجمع بلغ 3.81 مليار جنيه

 

كما وصل  صافي ربح الشركة مجمع بلغ 3.81 مليار جنيه خلال الفترة من يناير حتي نهاية ديسمبر الماضي، مقابل أرباح بلغت 3.3 مليار جنيه خلال 2020، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وانخفضت أرباح الشركة المستقلة في 2021 بنسبة 51%، بتحقيق أرباح بقيمة 1.117 مليار جنيه، مقابل 2.229 مليار جنيه عن نفس فترة المقارنة لعام 2020.

فيما صعدت إيرادات الشركة لتسجل 4.1 مليار جنيه خلال عام 2021، مقابل 2.8 مليار عن فترة المقارنة نفسها.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار