• logo ads 2

فوائد اقتصادية لا تعرفها عن خبز البطاطا

alx adv
استمع للمقال

قالت الدكتورة هدير زاهر، أخصائى التغذية بالمعهد القومى للتعذية، إن إضافة دقيق البطاطا ضمن مكونات رغيف الخبز لها العديد من الفوائد الصحية، وخلطها مع رغيف العيش فكرة مبتكرة للاستفادة منها بأقصى قدر ممكن.

اعلان البريد 19نوفمبر

فوائد البطاطا على صحة الأنسان 

وأضاف الدكتورة هدير زاهر، أن من ضمن فوائد البطاطا أنها تساعد فى تنظيم ضغط الدم، وهذه مشكلة من ضمن المشاكل الأساسية الموجودة عند الشعب المصرى، وتساعد أيضًا على تقوية العظام ورفع الجهاز المناعى، وهذا ما نحتاج اليه فى الفترة الحالية لحماية الجسم من أمراض كثيرة، أيضًا تساعد مرض القولون العصبى، ويعتبر مشكلة أساسية عند عدد كبير من المصريين، لذا تعتبر من العناصر الغذائية القيمة جدًا، ونسبة الأحساسية منها تكاد تكون معدومة.

تاثيرها على الوزن

 

وعن عمليات زيادة ونقص الوزن، أكدت أن طريقة طهى البطاطا لا علاقة لها بالوزن، وتكون مضرة فقط عند القلى ما تؤدى إلى زيادة الوزن، ولكن عند عمليات السلق والخبز، تكون قيمة السعرات قليلة جدًا مما تعطى أحساس بالشبع، لذا لأن تأثر اضافة البطاطا فى الخبز بأى شكل من الأشكال على زيادة الوزن.

تقليل الاستهلاك من القمح 

 

وفى وقت سابق كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين، أن الحكومة تعتزم طحن البطاطا من أجل استخدامها في إنتاج الخبز لتقليل استهلاك القمح، وتوفر للدولة كميات كبيرة من القمح تصل إلى مليون طن.

 

واوضح وزير التموين، الدكتور على مصيلحى خلال تصريحاته، أن الهدف هو تجفيف وطحن البطاطا للوصول إلى دقيق مناسب منها واستخدامه في إنتاج رغيف الخبز، مضيفًا أن استخدام البطاطا في إنتاج رغيف الخبز، سيساهم فى توفير ما يتم استهلاكه من منظومة الخبز، مؤكدًا أن البطاطا المستهدف استخدامها هي البيضاء وليست الحمراء التي يتم شواؤها.

توفير مليون طن من القمح

 

وتعتزم الحكومة المصرية إنتاج الخبز من البطاطا، بهدف توفير مليون طن من القمح خاصة في ظل أزمة الغذاء العالمية وتداعيات الحرب الروسية الأوكرانية.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار