• logo ads 2

اغتيال رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي

alx adv
استمع للمقال

تعرض منذ قليل ، رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي لحادث اغتيال ، أودي بحياته خلال اللحظات الماضية من صباح اليوم الجمعة ، عن عمر يناهز 67 عامًا ، وذلك بعد نقله إلي المستشفي علي خلفية تعرضه لإطلاق رصاص.

اعلان البريد 19نوفمبر

 

عمل لا يغتفر إطلاقا

وفى وقت سابق من صباح اليوم، وصف رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ، ما تعرض له رئيس الحكومة السابق شينزو آبي لإطلاق النار بالعمل الهمجي خلال الحملة الانتخابية ، التي تشكل أساس الديموقراطية ، وهو عمل لا يغتفر إطلاقا وأدينه بأشد العبارات».

 

تعرض لإطلاق نار خلال حضوره فعالية بقلب مدينة نارا

 

وفى سياق متصل ، أعلنت وسائل إعلام يابانية ، أن رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي ، قد تعرض لإطلاق نار خلال حضوره فعالية بقلب مدينة نارا.

 

وطبقا لما تداولته التقارير الإعلامية ، قد تعرض آبي لطلق نار من الخلف أثناء إلقائه خطابا ، ومن ثم سقط على الأرض وهو ينزف ، في حين قامت الشرطة باعتقال مشتبها به في الحادث.

وعلي الجانب الآخر ، تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ، وتبين من خلال المقطع ظهور طاقم طبي يحيط برئيس الوزراء السابق ، الملقى على الأرض وسط الطريق.

 

فقدت الرصاصة الأولى طريقها ولكن الرصاصة الثانية أصابت آبي من الخلف وسقط على الفور مضرجا في دمائه

وخلال خطاب له ، وقع الهجوم ، وكشف شهود عيان إنهم شاهدوا رجلا يحمل مسدسا كبيرا يطلق النار وراء آبي، وبحسب ما تم تداوله ، فقدت الرصاصة الأولى طريقها ولكن الرصاصة الثانية أصابت آبي من الخلف وسقط على الفور مضرجا في دمائه.

يذكر أن شينزو آبي ، كان أطول رؤوساء الوزراء بقاء في السلطة ، وتنحى عن منصبه في عام 2020 لأسباب صحية ، وجاء حليفه المقرب يوشيدا سوغا ، خلفا له قبل أن يتولى المنصب لاحقا رئيس الوزراء الحالي فوميو كيشيدا.

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار